800 ألف دينار قروض ممنوحة لمزارعي المزار الجنوبي العام الماضي

تم نشره في الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 تموز / يوليو 2015. 10:46 صباحاً

المزار الجنوبي -  بلغت قيمة القروض التي منحها فرع مؤسسة الاقراض الزراعي لمزارعي لواء المزار الجنوبي خلال العام الماضي 800 الف دينار.

وقال مدير الفرع المهندس احمد المجالي لوكالة الانباء الاردنية امس الاثنين، ان هذه القروض جاءت ضمن الخطة الاقراضية لدعم ومساعدة المزارعين في مختلف مناطق اللواء، لاقامة مشاريعهم الزراعية، وتنمية المرأة الريفية، في المشاريع الصغيرة المدرة للدخل للقطاع النسائي، ودعم اصحاب الثروة الحيوانية، واستصلاح الاراضي الزراعية، واقامة المشاريع الاسرية، وانشاء الصناعات المنزلية، التي تعتمد على المواد الخام المتوفرة في المنطقة كصناعة المخللات والمربيات ومشتقات مادة الحليب والمواد الغذائية الاخرى.
وأضاف ان نجاح هذه المشاريع الزراعية، وتحسن دخولها الاقتصادية ساهمت في تمكين اصحابها من تسديد نسبة كبيرة من القروض المالية المترتبة عليهم عن الاعوام السابقة، حيث بلغت التحصيلات المالية حوالي مليون دينار، من القروض المترتبة عليهم.
واشار المجالي الى ان الاجراءات المتبعة لدى مؤسسة الاقراض الزراعي في الية منح القروض وتسديدها بموجب طريقة المرابحة الاسلامية، والفوائد البنكية المناسبة، زاد من اقبال المزارعين، والقطاع النسائي، للاستفادة منها في تطوير مشاريعهم الزراعية القائمة وانشاء مشاريع جديدة لتحسين اوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية. واوضح ان منح القروض يكون بعد اجراء دراسة الجدوى الاقتصادية، لضمان نجاح تلك المشاريع، ويتم الاشراف عليها ومتابعتها بشكل دوري، من قبل مهندسي الفرع، من اصحاب الاختصاصات وتقديم الارشادات والنصائح لاصحاب المشاريع لمساعدتهم على ادارتها، ورفع مستوى انتاجها.-(بترا)

التعليق