تباين آراء طلبة الدراسة الخاصة حول امتحان الرياضيات

تم نشره في الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 تموز / يوليو 2015. 09:45 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - تباينت آراء طلبة الثانوية العامة من الدراسة الخاصة للفروع الأكاديمية والمهنية، حول امتحان مبحث الرياضيات الذي تقدموا إليه أمس.

ففي حين شكا عدد من طلبة الفرع العلمي من "صعوبة بالغة" في الأسئلة، وصفها آخرون بأنها "سهلة ومناسبة"، فيما أبدى طلبة الفرع الأدبي والإدارة المعلوماتية، ارتياحهم من مستوى أسئلة الرياضيات الخاصة بهم، لكنهم أكدوا أن المدة الزمنية المخصصة للامتحان "لم تكن كافية للإجابة عن الأسئلة كونها بحاجة الى خطوات عديدة".
وقال الطالب راشد حسين (علمي) إن الأسئلة كانت "صعبة وتحتاج إلى وقت طويل لحلها"، واعتبر انها "فوق المستوى التحصيلي للطلبة ولم تراع مستويات وقدرات الطلاب المختلفة"، لافتا الى انه وزملاءه في القاعة لم يستكملوا حل جميع الاسئلة، فيما رأت الطالبة ليان علي أن الامتحان كان ضمن "المتوسط"، وأن المدة الزمنية كانت "كافية" بالنسبة لها، و"تتناسب مع قدرات الطلبة".
واعتبرت الطالبة ندى مروان (أدبي) أن أسئلة الامتحان، جاءت "مناسبة لجميع الطلبة بشكل عام، لكنها دقيقة وبحاجة إلى تركيز للإجابة عنها"، لافتة إلى أن الوقت المقرر كان "محسوبا بالثانية".
بدورها، أشارت الطالبة حنان عمران (إدارة معلوماتية) الى أن الأسئلة "لم تكن صعبة"، وأن مدة الامتحان كانت "كافية" بالنسبة لها، لافتة إلى أن الأسئلة "تتناسب مع قدرات الطلبة".
وأبدت شريحة من طلبة "العلمي" و"الأدبي" والمعلوماتية" ارتياحا لطبيعة الأسئلة، مؤكدين أنها جاءت "مناسبة لجميع الطلبة بشكل عام لكنها طويلة".
بدوره، تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد أمس عدداً من قاعات امتحان "التوجيهي" التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا.
وشملت الزيارة قاعات مدارس أبو نصير الثانوية للبنين وحطين الثانوية للبنين وعين الباشا الثانوية للبنات والجبيهة الثانوية للبنين.
واستمع في جولته التفقدية إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة والقائمين على الامتحان من رؤساء قاعات ومراقبين حول أجواء الامتحان.

alaa.mathher@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »العلمي (نورمحمد)

    الأربعاء 15 كانون الثاني / يناير 2014.
    امتحان صعب كتير ليست مناسبة لمستوى الطلبة