اتحاد المنتجين و"anb" يطلقان مبادرة "خلي بالك على بلادك"

تم نشره في الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • رئيس اتحاد المنتجيين ابراهيم أبو ذكري (يمين) ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية للأخبار نزار اوجي - (تصوير: اسامه الرفاعي)

مجد جابر

عمان- سعيا وراء توحيد الهوية العربية ومن أجل تحقيق السلام والمحبة بين الشعوب، أطلق اتحاد المنتجين العرب بالتعاون مع الشبكة العربية للأخبار anb صباح أمس في فندق الرويال مبادرة بعنوان "خلي بالك على بلادك"، بحضور حشد من الإعلاميين والفنانين الأردنيين.
وتهدف مبادرة "خلي بالك على بلادك" إلى إعادة ثقة المواطن العربي في بلده وأرضه التي نشأ بها ترعرع عليها وتعلم من خيرها.
 وكانت أولى باكورة أعمال المبادرة التي أطلقت بحضور رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور ابراهيم أبو ذكري ورئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للأخبار anb نزار اوجي؛ أوبريتا غنائيا مقدما من قبل مجموعة من الفنانين الأردنيين يحمل اسم" كلنا بنحب مصر".
وقال الدكتور ابراهيم أبو ذكري أن فكرة أوبريت "كلنا بنحب مصر" جاءت كرسالة حب وسلام ولتوثيق العلاقة بين المواطن وبلده وهو طريق البداية لمجموعة من الأعمال ضمن مبادرة "خلي بالك على بلادك"، مضيفا أن هذا التعاون طريق للحوار السلمي الهادف لما فيه الخير بعيدا عن الحرب والدمار ورمزا للحرية والسلام، وتحقيق التواصل بين أفراد المجتمع.
وأضاف أن الحملة تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الإعلامية والفنية والمجتمعية في كل بلد عربي من خلال وسائل الإعلام وعبر القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، لافتا إلى ان الحملة التي بدأت من الأردن ستنطلق بذات الوقت في العديد من الدول العربية.
ومن جهته لفت نزار اوجي إلى أن المبادرة تهدف الى اعادة ثقة المواطن العربي بنفسه وببلاده وارضه التي نشأ فيها، مبيناً أهمية العمل سوياً من خلال هذه الحملة العربية لتوعية الشباب على الطريق الصحيح.
وأضاف أوجي أن الحملة تهدف الى "تحقيق ولو الجزء القليل من قواعد الأمن والأمان لبلادنا وهي صرخة بوجه الارهاب"، معتبرا ان هذه الحملة هي "مبادرة نضعها بين ايدي جميع المخلصين في المجتمعات العربية، وندعو كل المؤمنين بمبادئها الى تبنيها وترويجها لصالح ابناء الأمة.. وندعو الجميع الى اطلاق شعار "خلي بالك على بلادك".
والقى الفنان زهير النوباني كلمة باسم الفنانين الأردنيين شكر من خلالها اتحاد المنتجين العرب على مبادراته الخلاقة، لافتا إلى أن مبادرة "خلي بالك على بلادك" الأخيرة تنمي وتعزز من انتماء المواطن لبلده وامته، وتكرس المحبة ومبادئ العز بين أبناء العالم العربي.
وخلال المؤتمر تم عرض أوبريت "كلنا بنحب مصر" الذي شارك فيه كوكبة من النجوم الأردنيين، وهم، جهاد سركيس وأسامة جبور وسليمان عبود ويحيى صويص وتوفيق الدلو ومنتصر حبيب وغادة عباسي وهيفاء كمال وليندا حجازي؛ حيث صورت مشاهده في القاهرة استعدادا لبثه على عدة قنوات فضائية.
 يشار الى أن الأوبريت للمنتج المنفذ هدى القواسمة، أما الإشراف العام على إنتاجه فهو لمدير عام الشبكة العربية للأخبار anb محمد العضايلة وأخرجه المخرج الأردني محمد الحواري.
وكتب كلمات الأوبريت الشاعر الأردني رامي اليوسف، ولحنه الموسيقار الأردني وائل الشرقاوي، وتقول كلماته: "مصر أقوى من المحن من المواجع والفتن.. الحضن هي والوطن.. كلنا بنحب مصر".
وخلال المؤتمر تم اطلاق مبادرة "إعلاميون من أجل القدس" التي جاءت نظراً لما تتعرض له مدينة القدس من هجمة استيطانية شرسة من قبل الصهاينة، وما تعانيه المدينة المقدسة من اهمال عربي في خضم الأحداث العاصفة التي تمر بها الأمة، فقد تنادى صفوة من الإعلاميين العرب لضرورة اطلاق مثل هذه الحملة.
وتضع المبادرة بشكل مبدئي جملة افكار قابلة للتطوير والاثراء والابداع، على ان يتم تقييمها من قبل لجنة محكمين، وخبراء اعلاميين لتمنح جوائز تقديرية، وتجد طريقها للنشر والبث، ضمن حملة شاملة لا تقتصر على يوم واحد بالسنة، ولا تخضع للمعايير السياسية التي قد تؤثر عدم طرح قضية القدس لاسباب متعددة.
ومن أهم بنود المبادرة تخصيص صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عن القدس من زوايا مختلفة، واطلاق موقع إلكتروني يعنى بموضوع القدس، بالاضافة الى صفحة يوتيوب خاصة بالقدس، اطلاق حملة عالمية للتصويت على القدس عاصمة فلسطين، وتشجيع نشر كتب عن القدس، وعمل أوبريت عن القدس يشارك فيه رواد الفن العربي.

majd.jaber@alghad.jo

majDjaberr@

التعليق