استعراض أعمال الصيانة والتحديث في مدينة الحسن الرياضية

تم نشره في الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • ستاد الحسن الرياضي بعد افتتاحه نهاية العام الماضي - (الغد)

إربد - الغد - استعرض مدير مدينة الحسن الرياضية د. سالم الحراحشة أبرز محطات أعمال الصيانة التي خضعت لها مختلف مرافق ومنشآت المدينة الرياضية خلال العام الماضي، وتطلعات إدارة المدينة الطموحة في مواصلة تأدية رسالتها نحو الشباب والرياضة والمجتمع المحلي.
جاء ذلك خلال لقائه أمس مع ممثلي الصحافة الرياضية في محافظة إربد، بحضور نائبه فيصل الحوراني ورئيس قسم العلاقات العامة ادريس بني عيسى، حيث تطرق إلى إنجاز مشروع إعادة تنجيل ستاد الكرة وتجهيز المرافق التابعة له كالمقصورة الرسمية والمنصة الإعلامية وغرف غيار اللاعبين والمرافق الخدمية الأخرى، بعد أن تم افتتاحه منتصف تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، واستقباله منذ تلك الفترة 12 مباراة رسمية.
وبين الحراحشة أن المحافظة على ديمومة المرافق الرياضية في المدينة يقتضي تواصل أعمال الصيانة والتحديث التي شملت مضخات المياه وأنفاق اللاعبين والمرافق الصحية ونظام الربط الكهربائي لمواجهة الحالات الطارئة.
وأشار إلى تشكيل لجنة برئاسة نائب مدير المدينة فيصل الحوراني وعدد من المهندسين والفنيين المختصين في إطار التحضيرات لاستضافة كأس العالم للناشئات بكرة القدم في مطلع العام 2016.
ولفت إلى أهمية التواصل مع الإعلام الرياضي والتشاركية مع مختلف المؤسسات الوطنية والجهات الرسمية والأهلية في المحافظة من أجل المساهمة في النهوض بالحركة الرياضية والشبابية نحو الأفضل.
وقال: "رسالتنا ليست رياضية وحسب، بل ذات أبعاد اجتماعية من خلال فتح أبواب المدينة أمام روادها لممارسة رياضة المشي، حيث بلغ عدد الرواد في العام الماضي نحو 100 ألف مواطن من مختلف الشرائح والفئات العمرية.
وأكد الحراحشة على دور نادي المدينة في الاهتمام بالالعاب الفردية كالسباحة والتنس والسكواش، من خلال المشاركة في المسابقات الرسمية وعقد الدورات التدريبية والصيفية لنشر اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركة الرياضية، حيث تم تشكيل لجنة رياضية عليا لهذه الغاية انبثقت عنها لجان فرعية لألعاب التنس والسكواش والسباحة، كما استضافت الصالة الرياضية 458 مباراة رسمية و2294 تدريبا ما يعادل 4588 ساعة تشغيلية، وتم عقد 79 دورة في السباحة بمشاركة قرى الأطفال، كما يضم مركز اللياقة 485 مشتركا واستقبلت المراكز الصيفية الرياضية 130 لاعبا بمختلف الرياضات الأخرى.
وكشف الحراحشة النقاب عن طموحات المدينة في العام الحالي لاستكمال شروط الاعتماد الدولي لملعب الكرة من خلال تركيب 5 آلاف مقعد بالدرجة الأولى وتشغيل اللوحة الإلكترونية، إلى جانب الحصول على مولدات كهربائية، وهناك دراسات غير رسمية تجري للاتجاه نحو الطاقة البديلة لتوفير تكاليف فاتورة الطاقة العالية سنويا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »دورات المياه مهمله (ابراهيم الروابدة)

    الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014.
    يا استاذ حراحشة مع الاحترام حضرت مباراة الرمثا والصريح في ملعب الحسن وعندما ذهبت الى المرافق الصحيه بالدرجه الثانية لم اجد لا اضاءة ولا خدمات ولا يوجد ايه عناية بالحمامات والاضاءة نرجو الانتباه