"سوكيريكس" تساهم في تطوير كرة القدم الآسيوية

تم نشره في الثلاثاء 14 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين - (الغد)

عمان - الغد - أكدت مؤسسة "سوكيريكس" Soccerex بأنها ستقوم بتوفير بوابة لآسيا والقيام بمشاريع تساهم بتطوير كرة القدم في القارة، من خلال حدث جديد سيقام في الأردن يومي 13 و14 أيار (مايو) المقبل، من خلال منتدى "سوكيريكس" الآسيوي الذي يعقد بالشراكه مع مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية "AFDP" في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات، وهو موقع مثالي يقع على ضفاف البحر الميت.
وستشارك في المنتدى شخصيات بارزة من قيادات كرة القدم الآسيوية، الى جانب خبراء من مختلف دول العالم، ويهدف إلى مناقشة تطوير اللعبة في جميع أنحاء آسيا.
ويتضمن جدول أعمال المنتدى استعراضا لبرامج النمو والتحديات التي تواجه كرة القدم الآسيوية، ويتشمل على موضوعات تطوير اللاعبين والبطولات، إلى جانب كرة القدم النسائية، في وقت يستعد فيه الأردن لاستضافة كأس العالم 2016 للناشئات تحت 17 عاما.
وقال سمو الأمير علي بن الحسين - مؤسس ورئيس مجلس إدارة AFDP:
"انه امر مثير جدا لنا في مشروع التنمية الآسيوي لكرة أن نستضيف الأشخاص المعنيين بكرة القدم الآسيوية في بلادنا على ضفاف البحر الميت الفريد من نوعه، وذلك بهدف حضور منتدى سوكيريكس الآسيوي، ونأمل ان يشكل هذا الامر قاعدة مهمة لتبادل الخبرات، من اجل تحسين كرة القدم والتنمية من خلال كرة القدم في انحاء القارة". ويسلط المنتدى كذلك الضوء على المسار الإيجابي لكرة القدم الأردنية في السنوات العشر الماضية، والتي بلغت ذروتها في الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني الأردني في الوصول إلى الملحق العالمي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، كما تم اختيار الأردن لاستضافة كأس العالم تحت 17 سنة للسيدات في العام 2016.
من جانبه قال المدير التنفيذي لـ"سوكيريكس" دانكن ريفي: "نحن محظوظون لحصولنا على مكان مذهل من هذا النوع لاستضافة منتدى سوكيريكس آسيا. واضاف "الموقع على ضفاف البحر الميت يخطف الانفاس والمركز من الطراز الرفيع أنها التوليفة المناسبة لحدث سيكون مذهلا بشكل مؤكد، وانا متأكد من ان الوفود العديدة التي ستحضر من كافة انحاء آسيا والعالم ستكون منبهرة".
وأكد: "أتطلع إلى الترحيب بعالم كرة القدم في ايار (مايو) المقبل، جنبا إلى جنب مع أصدقائنا في مشروع تطوير كرة القدم الآسيوي AFDP.

التعليق