الخروقات في "التوجيهي" تتسبب بنقل طلبة إلى مدرسة في السلط

تم نشره في الأحد 12 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • رجال درك يحاولون تفريق شبان تجمعوا عند مدخل مدرسة بالسلط أثناء عقد أحد امتحانات التوجيهي الأسبوع الماضي - (تصوير: أمجد الطويل)

هشال العضايلة وطلال غنيمات وفيصل القطامين وأحمد الرواشدة

محافظات- قرر مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط المهندس فايز جويعد نقل قاعة مدرسة عيرا الثانوية للبنات من منطقة عيرا إلى مدرسة أسماء بنت أبي بكر في مدينة السلط وذلك بسبب الخروقات التي تعرضت لها القاعة في أكثر من امتحان ومحاولات الغش حيث تضم 69 طالبا وطالبة.

 وبين المهندس جويعد أن المديرية تلقت عريضة موقعة من أولياء أمور الطالبات وبعض الطلاب، تطالب بنقل القاعة من منطقتهم إلى مدينة السلط حتى يتمكن أبناؤهم من أداء امتحان الثانوية بشكل هادئ ومناسب بعيدا عن أحداث الشغب والإزعاج التي شهدتها القاعة في عيرا خلال الأيام الماضية.
وقال إن التجاوزات في هذه القاعة المختلطة أدت إلى حرمان 17 طالبا وطالبة دورة كاملة بسبب مخالفة تعليمات الثانوية العامة، وبقي 52 طالبا سيباشرون أول امتحان لهم في القاعة الجديدة اليوم (الأحد).
وشدد المهندس جويعد لدى زيارته للقاعة في مدرسة أسماء بنت أبي بكر،على ضرورة توفير أجواء لطيفة للطلبة، مؤكدا أن المديرية لن تتردد باتخاذ أي إجراءات حازمة في مواجهة أي خروقات أو مخالفات تحدث في أي قاعة للمحافظة على سير الامتحانات بشكل عادل وشفاف وأنها لن تتهاون مع أي مخالفة للتعليمات سواء بالحرمان أو التحويل للقضاء حسب لوائح وتعليمات الوزارة .
 وفي نفس السياق أشار المهندس جويعد أنه تم تسجيل حوالي 400 حالة حرمان في القاعات التابعة لمديرية تربية السلط منذ بدء الامتحان توزعت بين حرمان مبحث أو دورة أو دورتين.   وحرمت مديرية التربية والتعليم في الطفيلة في جلسة امتحان أمس ثلاثة طلبة من المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة من امتحان دورة واحدة وثلاثة آخرين من مبحث واحد، لمخالفتهم تعليمات الامتحان وفق مصدر مطلع في المديرية.
وأكد المصدر أن توجيه العقوبات جاء بناء على حيازة الطلبة لهواتف خلوية أو أوراق "غش" لافتا إلى أن الامتحانات سارت سيرا جيدا وهادئا دون أي مشكلات أو عراقيل.
وشهدت قاعات امتحانات الثانوية في العقبة امس السبت هدوءا نسبيا بعكس ما شهدته في الأيام الماضية بداية فترة الامتحانات، إذ لم تسجل أي حالة غش لهذه القاعات أو تجمهر من قبل الأهالي أمامها في محاولة لتمرير الغش الى الطلبة داخل تلك القاعات.
وقال مدير تربية وتعليم العقبة الدكتور جميل الشقيرات إن امتحان الدراسة الثانوية العامة يسير بشكل جيد، مشيرا الى ضبط 121 طالبا وطالبة في حالات متنوعة من الغش منذ بدء الامتحانات.
وفي الكرك جرت الامتحانات لشهادة الثانوية العامة في مختلف مناطق محافظة الكرك أمس لمباحث اللغة العربية والتاريخ للفروع المختلفة، بشكل طبيعي دون حدوث أي احتكاكات بين الأجهزة الرسمية والطلبة أو الأهالي. وأكد مدير التربية والتعليم بلواء المزار الجنوبي الدكتور علي القراله ان لجان الامتحانات باللواء حرمت منذ بداية تقديم الامتحانات زهاء 43 طالبا وطالبة على خلفية الغش داخل قاعة الامتحان .
وأكدت مديرة التربية والتعليم بقصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسه أن الاجراءات الرسمية التي اتخذت، ساهمت في استعادة الهدوء والانتظام في قاعات الامتحان.
واشارت الى ان تقديم الامتحان أمس شهد هدوءا ولم تحدث أي إشكالات خلال تقديم الامتحان في سبع قاعات بقصبة الكرك تقدم خلالها الطلبة للامتحان في مباحث التاريخ واللغة العربية.   ولم يحدث حرمان أي طالب من تقديم الامتحان في القاعات التي حدثت فيها الامتحانات ليوم أمس وفقا لمديري التربية بالكرك.

local@Alghad.Jo

التعليق