بدء اجتماعات مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

تم نشره في السبت 11 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان - تبدأ في عمان اليوم اجتماعات مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط، واجتماعات المكتب الموسع برئاسة رئيس الجمعية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.
وكان الطراونة رحب في تصريحات صحيفة بعقد الاجتماعات في عمان التي جاءت تقديرا للدور الاردني الفاعل، ازاء مختلف القضايا المتعلقة بالشؤون البرلمانية وحقوق الانسان ودعم قضايا الامن والاستقرار على المستويين الاقليمي والدولي.
وقال ان "هذه الاجتماعات ستركز على حجم الاعباء والجهود والتحديات الكبيرة التي يتحملها الاردن في المجالات الامنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، جراء تدفق مئات الآلاف من اللاجئين السوريين للاردن، بفعل الوضع المتازم والعنف الدائر في سورية".
ولفت المهندس الطراونة الى ان هذه الاجتماعات ستؤكد تعزيز دور البرلمانات، بتنمية وتفعيل العلاقات الثنائية بين الدول المنضوية تحت هذه الجمعية في مختلف المجالات ودعم قضايا حقوق الانسان والديمقراطية والمرأة، كما ستركز على تفعيل دور لجان الجمعية الاقتصادية والسياسية والثقافة والطاقة والمياه والمراة.
ويناقش اجتماع مكتب الجمعية، الموضوعات المدرجة على جدول اعماله، وابرزها المصادقة على محضر اجتماع مكتب الجمعية الذي عقد في عمان تموز (يوليو) الماضي، واعتماد مشروع اعلان اللجنة السياسية حول الاوضاع في سورية، وتجديد مكاتب اللجان للجمعية البرلمانية للاتحاد وميزانيتها والوضع الحالي للامانة العامة للجمعية البرلمانية.-(بترا)

التعليق