"القانونية النيابية" تلتقي السفير البريطاني

"تنفيذي النواب" ينتخب الخطاطبة مقررا له

تم نشره في الجمعة 10 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • جانب من جلسة عقدها مجلس النواب

عمان - الغد - قرر المكتب التنفيذي لمجلس النواب، خلال اجتماع عقده أمس برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة، انتخاب النائب خلود الخطاطبة بالتزكية مقررا للمكتب.

وناقش المكتب التنفيذي، الذي يتشكل من أعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل النيابية ونواب مستقلين، عددا من الموضوعات المتعلقة بآلية عمل المجلس، ودور الكتل النيابية في تفعيل وتطوير أدائه.
وأكد المكتب أهمية تفعيل دور الكتل النيابية، في الحياة السياسية والنقاشات التي تدور تحت القبة، وتطوير العمل التشريعي الكتلوي لجهة تعزيز دور مجلس النواب في الحياة السياسية والتشريعية.
من جهة أخرى، بحثت اللجنة القانونية النيابية، خلال لقائها السفير البريطاني لدى عمان بيتر ميليت أمس، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.
وقال رئيس اللجنة النائب عبدالمنعم العودات إن الأردن يقوم بدور تاريخي وإنساني باستضافته عددا هائلا من اللاجئين السوريين، ما شكل ضغطا وعبئا ثقيلا على موارده وإمكاناته المحدودة.
ودعا العودات المجتمع الدولي إلى الوقوف أمام مسؤولياته القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه المملكة لتمكينه من الاستمرار بدوره الإنساني والإغاثي المتمثل بتقديم المساعدات والخدمات لأشقائه اللاجئين السوريين.
وأشار إلى أن اللجنة ستقوم بزيارة الى مجلس العموم البريطاني مطلع الأسبوع المقبل للاطلاع على التجربة البرلمانية البريطانية وآليات عمل لجانه وصياغة التشريعات بما فيها الحكومة البرلمانية وتبادل الخبرات.
بدوره، أكد السفير ميليت عمق العلاقات الاردنية البريطانية والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه بين البلدين الصديقين، مشيدا بالخطوات الاصلاحية المتقدمة التي ينتهجها الأردن في المجالات كافة خاصة التعديلات الدستورية.

التعليق