إطلاق مبادرة استدامة منظفات الغسيل

تم نشره في الخميس 9 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان- أطلقت الرابطة الدولية للصابون والمنظفات ومنتجات الصيانة، امس الأربعاء، في برية الأردن مبادرة استدامة منظفات الغسيل في الأردن.
وقالت مدير عام الرابطة سوزان زنكر، انه “تم إطلاق وتنفيذ مبادرة “اختر المركّز للمحافظة على البيئة” في العديد من الدول حول العالم، مشيرة إلى ان المبادرة تشمل المغرب ومصر ودول الخليج العربي.
وبينت ان المبادرة نجحت في تحقيق آثار إيجابية على البيئة من خلال التوفير في استهلاك مساحيق الغسيل، معربة عن أملها بتعزيز الممارسات المنزلية السليمة فيما يتعلق باستخدام مساحيق الغسيل، وزيادة الوعي بالمزايا البيئية للتحول إلى استخدام مساحيق غسيل مركّزة، لتقليل الأثر البيئي الناتج عن استخدام مساحيق الغسيل.
وقال المدير التنفيذي في جمعية البيئة الأردنية المهندس أحمد الكوفحي، ان الجمعية تحرص على دعم مختلف المبادرات التي تتمخض عنها نتائج بيئية مستدامة.
يشار إلى أن المبادرة متاحة لجميع الشركات التي تصنع أو تزوّد مساحيق الغسيل البودرة في السوق المحلي، بحيث يتوجب عليها تركيز مختلف مساحيق الغسيل
البودرة وتخفيض الرغوة، مع المحافظة على مستوى الأداء.
وستركز المبادرة على حملة إعلانية واسعة تشتمل على المواد الإعلانية التلفزيونية والصحافة واللوحات الإعلانية الخارجية، ابتداءً من الشهر الحالي ولغاية شهر آذار (مارس) المقبل.
وسيكون على الشركات المشاركة إدراج علامة “مسحوق مركّز” على العبوات الخاصة بها مع توضيح كمية الاستخدام الصحيح لمساحيق الغسيل
المركّزة.-(بترا)

التعليق