"الإعلامية العربية" يعلن القدس عاصمة للصحافة العربية للعام الحالي

تم نشره في الخميس 9 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عمان - أعلن الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية العربية هيثم يوسف عن اختيار مدنية القدس عاصمة للصحافة العربية لعام 2014.
وقال يوسف خلال مؤتمر صحفي في فندق ريجينسي أمس ان اختيار القدس عاصمة للصحافة العربية العام 2014 هو قرار مهم، ليس فقط بسبب أبعاده السياسية وفي مقدمتها التأكيد على عروبة القدس العربية، في الوقت الذي تواصل فيه اسرائيل تنفيذ مخططات تهويد المدينة المقدسة، وإنما أيضا بسبب ما يمكن ان ينطوي عليه هذا القرار من تسليط الضوء على واقع الصحافة والإعلام في مدينة القدس.
وطالب بتوثيق التعاون والتواصل مع المؤسسات الصحفية والاعلامية الفلسطينية في القدس، والوقوف على هموم وأوضاع الصحفيين الفلسطينيين، ودعم مقومات صمود وتطوير العمل الصحفي الفلسطيني.
كما دعا الى انشاء مركز إعلامي فلسطيني في المدينة المقدسة، يكون قادرا على مواجهة الرواية الاسرائيلية التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي ترويجها لوسائل الإعلام الأجنبية، لافتا الى ان واقع الصحافة والإعلام الفلسطيني لا يزال بحاجة الى دعم عربي، يرقى الى مستوى التحديات، ليصل الى حد مواجهة المتطلبات الحقيقية حتى يكون صوتها الإعلامي مسموعا في مختلف أنحاء العالم.
وعلى هامش الفعالية أعلن الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية، عن أسماء الفائزين بجائزة الهيثم للإعلام العربي لعام 2014، وهي التي كانت تُعرف بجائزة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب والتي سيتم تسليمها في حفل افتتاح أعمال الملتقى في شهر نيسان (ابريل) المقبل.-(بترا)

التعليق