وزير الخارجية يبحث مع بلير جولة كيري

جودة يؤكد أهمية بذل الجهود لإنجاح المفاوضات وتحقيق التقدم المطلوب

تم نشره في الخميس 9 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة (يمين) خلال لقائه أمس مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الاوسط توني بلير - (بترا)

عمان - التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة أمس مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الاوسط توني بلير وبحث معه سير مفاوضات السلام التي تجري برعاية اميركية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وتم خلال اللقاء تاكيد اهمية بذل كل الجهود لانجاح هذه المفاوضات وتحقيق التقدم المطلوب، حيث اشار جوده الى اهمية دور اللجنة الرباعية الدولية في هذا الاطار.
واستعرض مع بلير نتائج جولة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى المنطقة واجتماعاته مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ولقاءه بجلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا دعم الاردن لجميع الجهود المبذولة في هذا الجانب.
وأعاد جودة التأكيد على أن "الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يعد ان اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية مصلحة اردنية وطنية عليا كما هي مصلحة فلسطينية"، مشيرا الى ان "الاردن معني بكافة قضايا الحل النهائي لأنها ترتبط بمصالح حيوية اردنية".
واكد بلير تقدير اللجنة للجهود الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار ودعمها لهذه الجهود وحرصه على استمرار التنسيق والتعاون والتواصل مع الأردن.-(بترا)

التعليق