ديوان الخدمة المدنية ينفذ المرحلة الثانية من مشروع الامتحانات التنافسية الإلكترونية

تم نشره في الخميس 9 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

عبدالله الربيحات

عمان- أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، أن "الديوان" بدأ استعداداته لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الامتحانات التنافسية على الوظائف الحكومية، لإجرائها إلكترونيا لجميع التخصصات.
وقال هميسات في تصريح صحفي امس، ان نظام الامتحانات الإلكترونية الذي بدئ العمل به العام 2010، على التخصصات التي لها ارتباط مباشر مع الحاسوب، صممت من قبل خبراء لقياس الكفاءات الأكاديمية والذهنية المرتبطة بالوظيفة المطلوبة، إلى جانب المهارات اللغوية والحاسوبية.
وأكد أن الديوان يولي الامتحانات التنافسية اهتماما كبيرا، ويسعى لتطبيقها بأعلى درجات الدقة والشفافية وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية ساري المفعول.
وقال إن الامتحانات التنافسية هي من الأدوات الأساسية لاختيار الموظف العام الذي سيشغل الوظيفة الحكومية والمعني بتقديم الخدمة المواطنين.
وأشار إلى أن الديوان يحرص على تبليغ المرشحين المدعوين للامتحانات التنافسية بشكل مسبق ووقت كاف من خلال نشر الأسماء، بالتنسيق مع الدوائر والمؤسسات المعنية في الصحف اليومية المحلية، وعلى موقع الديوان الالكتروني www.csb.gov.jo، بالإضافة إلى إرسال رسائل (sms) على أرقام هواتف المرشحين المدرجة في طلبات التوظيف،  لضمان تبليغ المرشحين وللتخفيف من نسبة الاستنكافات.
ولفت إلى أنه يتم الإعلان عن نتائج الامتحانات على موقع الديوان الالكتروني وترشيح أعلى 3 متنافسين لكل شاغر لغايات إجراء المقابلات الشخصية في الدوائر المعنية، واستكمال إجراءات التعيين وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية سارية المفعول.
وطالب الهميسات بضرورة أن يقوم أصحاب طلبات التوظيف بتحديث أرقام هواتفهم في حال تغييرها من خلال موقع الديوان الكتروني أو الاتصال بمركز الاتصال الوطني على هاتف 5008080، أو الحضور للديوان مباشرة، وذلك لغايات إتاحة فرصة التنافس أمام جميع أصحاب الطلبات، وكذلك ليتسنى اختيار أصحاب الكفاءة بشفافية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وكان "الديوان" أجرى العام الماضي 28 امتحانا تنافسيا، 7 منها إلكترونيا، لتعبئة 438 شاغرا في المؤسسات والوزارات والدوائر الحكومية، باستثناء وزارتي التربية والتعليم والصحة.
ويمتلك الديوان حاليا قاعتي امتحانات رئيستين تتسعان لحوالي 450 ضمن مبناه الحالي.

abdallah.alrbeihat@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ليش تحرمنو من تعيينات (منى)

    الجمعة 17 كانون الثاني / يناير 2014.
    انا خريج عام و٢٠٠٧‏ ليش ‏ ما بتعيننا انا تخصص معلم صف حاسوب ‏