"سويفت" تعلن عن تطوير سجِل “اعرف عميلك”

تم نشره في الخميس 9 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

مسقط- أعلنت “سويفت” عن إنشاء سجل عالمي لـ”اعرف عميلك”، وهي أداة مركزية لجمع وتوزيع المعلومات القياسية المطلوبة من قبل البنوك كجزء من عمليات العناية الواجبة الخاصة بها.
وارتكازاً إلى النهج التعاوني على مستوى القطاع المصرفي، ستساعد الأداة الجديدة البنوك على إدارة تحديات “التوافق مع التشريعات”، والحد من التكاليف العالية المرتبطة بتطبيق الأنظمة والتشريعات المتعلقة بمعرفة بيانات العملاء.
وتعمل “سويفت” حالياً على تطوير سجل “إعرف عميلك” تمهيداً لتدشينه خلال العام الحالي. وستوفر الخدمة الجديدة للبنوك إمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات مركزية للمعلومات المؤسسية المحدثة باستمرار والتي تجمعها “سويفت” من البنوك المشاركة. وستقوم “سويفت” باستضافة وإدارة الأداة المالية الجديدة، والتأكد من اكتمال وصحة ودقة البيانات المقدمة، في حين ستحتفظ البنوك الأعضاء بملكية والمسؤولية عن المعلومات الخاصة بها.
وسيركز سجل “اعرف عميلك” في البداية على تلبية متطلبات بنوك المراسلة، والتي تمثل التحدي الأكثر إلحاحا الذي يواجه هذه الصناعة، وقد تقوم “سويفت” في مرحلة لاحقة بتوسيع نطاق هذه الخدمة. وقال ياور شاه، رئيس مجلس إدارة “سويفت”: “لقد منح مجلس الإدارة ’سويفت‘ تفويضاً قوياً لتلبية احتياجات البنوك في جميع أنحاء العالم للحد من جرائم عدم التوافق مع التشريعات المالية”، مشيراً إلى أن ذلك “يعد بمثابة تطور طبيعي لسويفت بوصفها مؤسسة تعاونية تتمتع بانتشار واسع في القطاع المصرفي والمالي، كما أنه يعد نقلة نوعية توسع من الخدمات الاستراتيجية التي تقدمها “سويفت” لتتجاوز المدفوعات إلى خدمات التوافق مع التشريعات المالية”. وبدوره قال غوتفريد ليبراندت، الرئيس التنفيذي لسويفت: “يمثل التوافق مع تشريعات مكافحة الجرائم المالية أحد التحديات الرئيسية التي تواجه البنوك عالميا، وقد طلب العملاء منا تقديم حلول على مستوى الصناعة لتبسيط العمليات المرتبطة بها، وخفض التكلفة وتقليص المخاطر. وتواجه ’سويفت‘ هذا التحدي من خلال سجل ’إعرف عميلك‘، والذي يعزز نقاط قوتنا الأساسية المتمثلة في مجتمعنا وشبكتنا وخبراتنا في المعايير وسجلنا التشغيلي المتميز”.

التعليق