الجامعة الأردنية تطلق برنامج ماجستير "التنمية المستدامة"

تم نشره في الأربعاء 8 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • طلاب في الجامعة الأردنية على البوابة الرئيسية - (ارشيفية)

عمان - أطلقت الجامعة الأردنية أمس، برنامج الماجستير التنمية المستدامة، بالشراكة مع مركز جامعة كولومبيا الشرق الأوسطي للأبحاث في عمان.
ويشكل البرنامج الذي تنفذه الجامعتان بدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي، رافداً مهما في تزويد المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في الأردن والشرق الأوسط، بالإعداد المعرفي والعلمي اللازم لدعم وتوجيه السياسات التنموية.
ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف الى حاجة صانع القرار التنموي لبحوث ودراسات متعلقة بالتنمية المستدامة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة إن البرنامج يأتي ضمن برامج كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية، وسيركز على مجالات تنموية مستدامة مهمة تتعلق بالصحة والبيئة والعلوم الإدارية والاجتماعية.
وقال نائب رئيس جامعة كولومبيا لشؤون المراكز العالمية الدكتور صفوان المصري إن استحداث برنامج ماجستير التنمية المستدامة هو ثمرة الجهود المشتركة مع الجامعة الأردنية بهدف بناء قدرات العاملين في المجال التنموي.
وعرض عميد كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية الدكتور زيد عيادات، لأهداف البرنامج في إعداد جيل من الباحثين الشباب المؤهلين والمزودين بخبرات عالمية في مجالات تقديم الحلول لمشكلات التنمية في المجتمع والدولة والمؤسسات.
وحضر حفل إطلاق البرنامج الذي أقيم في مقر مركز جامعة كولومبيا بعمان؛ السفير الأميركي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في عمان، وعدد من كبار المسؤولين في الجامعة الأردنية، وجامعة كولومبيا، ونخبة من الطلبة والباحثين في الجامعة الأردنية.-(بترا)

التعليق