هبوط درجة الحرارة إلى الصفر اليوم

تم نشره في الأربعاء 8 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً
  • طقس شديد البرودة والحرارة تهبط إلى الصفر

عمان- الغد - تكون درجات الحرارة اليوم دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، إلا أن درجات الحرارة "المحسوسة" تكون مُتدنية بشكل لافت، وفقا لموقع طقس العرب.
وأشار الموقع الى ان "الطقس يكون صحواً وبارداً بوجهٍ عام، إلا أنه يكون لطيفاً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، والرياح تنشط على فترات وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة بشكل لافت".
وخلال ساعات الليل يتحوّل الطقس ليصبح شديد البرودة في العديد من المناطق، وقارس البرودة في البادية والسهول وجِبال الشراه، ويُتوقع أن تهبط درجات الحرارة إلى الصفر المئوي في عدّة مدن، وأقل من ذلك في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه، ويُتوقع تشكّل الصقيع في مُعظم مناطق المملكة، بما فيها أجزاء من الأغوار الشمالية.
أما خلال ساعات مساء وليل الخميس، فتغطي السماء سريعاً كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة تدريجياً وخاصة مع ساعات مُنتصف الليل لهطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة، لكن تتركز خاصة في الأجزاء الجنوبية والشرقية، تترافق مع تساقط زخات من البَرَد وحدوث الرعد أحياناً.
ويُتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج فوق جِبال الشراه تدريجياً أثناء الليل، ولا يُستبعد أن تكون كثيفة فوق القِمم، ولا يُستبعد أن تمتد الثلوج على فترات إلى مناطق أخرى في جنوب المملكة، والرياح تكون مُتقلبة وهادئة عُموماً.

التعليق