طلبة "بالهاشمية" يشاركون بأكبر مسابقة دولية لبرمجة الحاسوب

تم نشره في الأربعاء 8 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

الزرقاء- الغد - تستعد مجموعة من طلبة كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية للمشاركة بالمسابقة العربية للبرمجة على مستوى الوطن العربي وشمال إفريقيا في دورتها الـ17.
وتعد المسابقة هي أقدم وأكبر مسابقة دولية في مجال برمجة الحاسوب، حيث تنظم منذ العام 1970، تحت إشراف المنظمة الدولية لعلوم الحاسوب، ويشارك فيها سنويا ما يزيد على 25 ألف متسابق من 2330 جامعة حول العالم.
ويعمل الفريق المشارك على تحديد درجة صعوبة المسألة واستنباط الحل وتصميم أسلوب الاختبار تمهيدا لبناء البرمجية الخاصة بإتمام حل المسألة في الوقت المتاح، مما يشكل تحديا واضحا للقدرات الذهنية لحل المشكلات.
 والجدير ذكره، أن عددا من فرق كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات كانوا قد حصلوا على نتائج متميزة خلال المسابقة التي عقدت مؤخرا في الأردن وفي مصر العام الماضي.
وأشار مدرب الفريق الدكتور إبراهيم العقيلي إلى أن "مسابقة هذا العام تعد أكبر مسابقة من حيث عدد الفرق التي تمثل جامعات ومعاهد من مختلف أنحاء الوطن العربي، مشددا على أن الطلاب المشاركين في المسابقة هم قادة الغد في مجال تكنولوجيا المعلومات وطرق الحل المنهجي للمشكلات حيث تتنافس كبرى الشركات على استقطابهم للعمل بها".
وأكد نائب عميد الكلية الدكتور عماد الدين عبدالله على وعي الطلبة العلمي وثقتهم العالية بقدراتهم وكفاءاتهم التنافسية في مجال البرمجة، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تأتي خطوة أولى للتنافس في مسابقات البرمجة الدولية ودخول السوق العالمي بخبرات وكفاءات متميزة وفريدة.
وأشار إلى ان الكلية تهدف لمشاركة طلبتها الذين اثروا على استغلال العطلة بين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني للتدريب والمشاركة في هذه المسابقات، لما لها أثر في خلق روح التنافس بينهم للكشف عن إبداعاتهم وابتكاراتهم في مجال التكنولوجيا والبرمجة على وجه الخصوص.

التعليق