معرض "CES" ينطلق الشهر المقبل

تم نشره في الثلاثاء 7 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • يشهد معرض CES للعام الحالي مفاجآت كثيرة - (أرشيفية)

لاس فيغاس- ينتظر العالم بشوق فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور بمدينة لاس فيغاس الأميركية، في الفترة من 7 إلى 10 كانون الثاني (يناير). وسط زخم جديد من الاجهزة الالكترونية التي باتت جزءا من حياتنا اليومية.

وتحضر الشركات نفسها حاليا لعرض منتجاتها في المعرض الذي يشهد اقبالا كثيفا من قبل المستهلكين الذين يتهافتون كل عام للتعرف على كل جديد في عالم التكنولوجيا.
إل جي تكشف عن ألترابوك وحاسب لوحي هجين
أعلنت شركة إل جي عن إزاحة الستار عن جهاز ألترابوك وحاسب لوحي هجين جديد خلال مشاركتها في المعرض، وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن جهاز الألترابوك 13Z940 وكذلك الحاسب اللوحي الهجين Tab-Book 2 يعتمدان على معالجات إنتل Core-i5 ذات معمارية Haswell.
وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز الألترابوك 13Z940 على شاشة IPS مقاس 3ر13 بوصة تعمل بالدقة الفائقة الكاملة (Full HD)، ولا يزيد عرض الحافة حول الشاشة على حوالي 4ر4 مم. ويتوافر أمام المستخدم إمكانية الاختيار ما بين أقراص الحالة الساكنة SSD بسعة تخزينية 128 و256 غيغابايت. ويأتي جهاز الألترابوك الجديد بسُمك 6ر13 مم، ولا يتعدى وزنه 980 غراماً.
وسيشهد جناح الشركة الكورية الجنوبية كشف النقاب عن الحاسب اللوحي الهجين Tab-Book 2 الذي يعد بمثابة الموديل الجديد من الجهاز Tab-Book الأول، الذي ظهر خلال فعاليات معرض CES 2013.
ويأتي الموديل الجديد مزوداً بشاشة IPS مقاس 6ر11 بوصة تعمل بالدقة الفائقة الكاملة، ويمكن تحريك هذه الشاشة إلى الخلف بضغط زر، بحيث تظهر لوحة مفاتيح كاملة. وتمتاز الشاشة بدرجة سطوع قصوى تبلغ 400 كانديلا/متر مربع، وبالتالي فإن المستخدم يتمكن من قراءة بيانات الشاشة في ظل الأجواء ساطعة الإضاءة.
وأعلنت شركة إل جي أن جهاز Tab-Book 2 يأتي مزوداً بنظام التشغيل ويندوز 8.1 ولا يتعدى سُمكه 7ر16 مم، ويبلغ وزنه 05ر1 كيلوغرام. وإلى جانب هذا الموديل الذي يحمل اسم 11T740 تعتزم الشركة الكورية الجنوبية تقديم جهاز أخف وزناً وأكثر نحافة يحمل اسم 11T540، يبلغ وزنه 930 غراماً ولا يتجاوز سُمكه 7ر13 مم. ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الموديل يختلف من حيث التجهيزات التقنية عن الموديل 11T740.
ولم تفصح الشركة الكورية الجنوبية عن أية بيانات بخصوص موعد طرح أجهزتها الجديدة في الأسواق أو أسعارها المحتملة.
كما تعتزم شركة "إل جي" كشف النقاب عن باقة من أجهزة التلفاز الجديدة المزودة بتقنية OLED المتطورة خلال فعاليات المعرض، وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن أفخم الموديلات التي تتضمنها هذه الباقة هو الموديل 77EC9800 والذي يأتي مزوداً بشاشة مقوسة قياس 77 بوصة، بالإضافة إلى موديلين آخرين قياس 65 و55 بوصة.
وأشارت "إل جي" إلى أن جميع أجهزة التلفاز الجديدة تدعم تقنية OLED المتطورة والتي توفر جودة صورة أفضل، لا تتأثر بزاوية الرؤية مع استهلاك القليل من التيار الكهربائي.
وبالإضافة إلى ذلك، أكدت "إل جي" أن جميع أجهزة التلفاز الجديدة تأتي مزودة بتقنية Ultra HD فائقة الوضوح والمعروفة اختصاراً بـ 4K، والتي تبلغ دقة وضوحها (3840 × 2160 بيكسل)، لافتة إلى أنه يتم عرض المحتويات ذات الدقة الأقل بهذه الدقة الفائقة أوتوماتيكياً.
ولم تفصح الشركة الكورية الجنوبية بعد عن أية تفاصيل تتعلق بموعد طرح أجهزة التلفاز الجديدة في الأسواق العالمية، أو أسعارها المتوقعة.
سامسونغ تقدم ريموت كنترول ذكي
تعتزم شركة سامسونغ كشف النقاب عن ريموت كنترول ذكي خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"، وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن أجهزة التلفاز الذكي ستأتي مستقبلاً مزودة بريموت كنترول يحمل اسم Smart Control، والذي يتيح للمستخدم إمكانية التحكم في أجهزة التلفاز المزودة بوظيفة الإنترنت عن طريق الإيماءات والأوامر الصوتية، إلى جانب طريقة التحكم التقليدية بواسطة الأزرار.
وأضافت شركة سامسونغ أن وظيفة التحكم عن طريق الأوامر الصوتية تتيح للمستخدم إمكانية البحث عن مواقع الويب أو مقاطع الفيديو المختلفة أو التوجه بشكل محدد إلى المحطات التلفزيونية المفضلة، من خلال نطق اسم القناة مباشرةً في الميكروفون الموجود في الريموت كنترول.
أما وظيفة التحكم عن طريق الإيماءات فيمكن استخدامها للتنقل بين القوائم الفرعية عن طريق حركات المسح أثناء تصفح القائمة الرئيسية لجهاز التلفاز. وبالإضافة إلى ذلك يشتمل الريموت كنترول الجديد على زر للوضع Soccer Mode؛ والذي يتيح للمستخدم ضبط جهاز التلفاز لتوفير أفضل جودة ممكنة للصورة أثناء مشاهدة مباريات كرة القدم.
لينوفو تكشف عن هاتفها الذكي Vibe Z
تعتزم شركة لينوفو كشف النقاب عن هاتفها الذكي Vibe Z الجديد خلال فعاليات المعرض وأوضحت الشركة الصينية أن الجهاز Vibe Z يعد باكورة إنتاجها من الهواتف الذكية المزودة بنظام الاتصالات الجوالة السريع LTE، مشيرة إلى أنه يدعم أيضاً النسخة الحديثة من شبكة WLAN اللاسلكية 802.11ac، والتي يدعمها حالياً القليل من الهواتف الذكية. وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل الهاتف الذكي Vibe Z على شاشة قياس 5ر5 بوصة تدعم الدقة الفائقة الكاملة Full HD (1920 × 1080 بيكسل)، وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل، ومعالج رباعي النوى بسرعة 2ر2 غيغاهرتز.
ويعمل الهاتف الذكي الجديد بنظام التشغيل أندرويد 4.3 المعروف باسم (جيلي بين)، ويأتي بجسم معدني يبلغ وزنه 147 غراماً، وسُمكه 9ر7 ملم.
وأعلنت لينوفو أنها ستطرح أيقونتها الجديدة في العديد من الأسواق الآسيوية في البداية خلال شهر شباط(فبراير) المقبل نظير سعر يبلغ 549 دولاراً أميركياً، غير أن الشركة الصينية لم تفصح عن أية معلومات تتعلق بموعد طرح الهاتف الجديد في الأسواق العالمية الأخرى.
"ساوندماترز" تقدم سماعة جوالة جديدة
أعلنت شركة "ساوندماترز" أنها ستكشف النقاب عن سماعتها الجوالة foxL DASHa الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، وأوضحت الشركة الأميركية أن السماعة الجوالة foxL DASHa الجديدة تمتاز بنحافتها وخفة وزنها، مشيرةً إلى أنها مطورة خصيصاً للحاسب اللوحي Kindle HDX وكذلك الموديل Kindle HD، كما أنها توفر أيضاً صوتاً فائق النقاء مع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية الأخرى مثل آيباد. وتعمل السماعة الجديدة مع جميع تقنيات ستريو بلوتوث، ومن الناحية العملية فإنها مناسبة لأي جهاز يشتمل على جاك لسماعة الرأس.
وتتضمن السماعة foxL DASHa الجديدة العديد من التقنيات المتطورة، مثل تقنية stereo twoofers وكذلك تقنية bass battery الحاصلتين على براءة اختراع. وتشتمل السماعة على مكبر صوت مزودة بخاصية إلغاء الضوضاء/صدى الصوت. ويتم شحن السماعة الجوالة عن طريق مقبس microUSB أو مقبس USB. ويمكن أن تعمل السماعة الجديدة مع أي حاسب لوحي بدون أي إعاقة للشاشة.
ولم تعلن شركة Soundmatters أية معلومات عن موعد طرح السماعة الجوالة foxL DASHa الجديدة في الأسواق، ولكنها أشارت إلى أن تكلفتها ستكون في حدود 149 دولاراً أميركياً. - (د ب أ)

التعليق