تشكيل لجنة لإزالة الاعتداءات والبسطات على أرصفة الشوارع بالعقبة

تم نشره في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة -  أكد محافظ العقبة فواز ارشيدات تشكيل لجنة متكاملة لإزالة كافة الاعتداءات والبسطات على أرصفة وشوارع المدينة، والتي شوهت جمالية المدينة وساهمت في عرقلة حركة المشاة والزوار.
وقال إن ظاهرة انتشار البسطات والاعتداءات على أرصفة وشوارع العقبة اصبجت سيئة ومزعجة للمواطنين والزوار والسياح، مشيراً إلى أن العقبة لن تشهد أي نوع من البسطات المخالفة اعتباراً من صباح اليوم.
وبين المحافظ أن هناك عقوبات صارمة ستتخذ في حق أي شخص يقوم بالعرض العشوائي للسلع والألبسة والبضائع على أرصفة المدينة التي أصبحت مؤخراً بمثابة أسواق شعبية يعرض فيها عشرات الأنواع والأصناف الرديئة التي تعرقل حركة المشاة والمتسوقين وتشويه الصورة الجمالية للمدينة السياحية.
ويُبدي التجار في المدينة الساحلية استياءهم لما يرون أنَّها معاناة من انخفاض مبيعاتهم، مرجعين ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة في الشهر الفضيل، وانتشار البسطات خصوصا في ساعات المساء وارتفاع اصوات الباعة.
أحد التجار الذي رفَضَ ذكر اسمه ذهَبَ إلى أنَّ انتشار البسطات غير المرخصة أجبرَهَ على تخفيض أسعاره إلى أكثر من 50 % تجنُّباً وفقَ قوله لـ "الخسائر وتكديس البضائع ودفع المصاريف وأجور العمال والمحال"، لافتا إلى أنَّ حاله كحال الكثير من التجار في المنطقة.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

@ahmadrawashdeh

التعليق