دراسة سبل تطوير المواقع السياحية في الطفيلة

تم نشره في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة - بحث أمين عام وزارة السياحة والآثار رئيس لجنة تطوير وإدارة المواقع السياحية في الطفيلة عيسى قموه، خلال اجتماع عقد في مركز زوار حمامات عفرا المعدنية مع أعضاء اللجنة سبل تطوير وترويج المواقع السياحية في محافظة الطفيلة. 
وأكد قموه سعي وزارة السياحة إلى تنفيذ عدد من الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير المنتج السياحي وتفعيل الشراكة مع المجتمعات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني بغية جذب الاستثمارات للمواقع السياحية وتأهيلها أمام الزوار.
وأشار مدير مديرية السياحة في محافظة الطفيلة الدكتور خالد الوحوش إلى أن لجنة إدارة المواقع السياحية في الطفيلة تتابع تنفيذ المطالب والاحتياجات اللازمة لتطوير المواقع السياحية في حمامات عفرا والبربيطة والمعطن والسلع التي شهدت مشروعات عدة ساهمت في ارتفاع أعداد الزوار للمناطق السياحية في الطفيلة.
إلى ذلك، دعا أعضاء لجنة تطوير المواقع السياحية في محافظة الطفيلة إلى النهوض بالمنتج السياحي المحلي وتنويعه وتطويره وتأهيله أمام السياح المحليين والأجانب من خلال تنفيذ المزيد من المشروعات السياحية والبنى التحتية التي تسهم في زيادة الجذب السياحي وبهدف تنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة.
ولفتوا إلى أن المواقع السياحية في الطفيلة حظيت خلال الأعوام الماضية بحزمة من المشروعات التطويرية ساهمت في تحسين مستويات الخدمات المقدمة للزوار الى جانب تطوير هذه المواقع كموقع حمامات عفرا المعدنية حيث تجاوزت كلفة المشروعات المنفذة 1.5 مليون دينار.

faisal.qatameen@alghad.jo

@alqatameei

التعليق