"السياحة النيابية" تناقش الضرائب على القطاع السياحي

تم نشره في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 02:00 صباحاً

عمان - ناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية في اجتماع عقدته أمس الضرائب المفروضة على القطاع السياحي، وفق رئيس اللجنة النائب المسلماني.
ودعا المسلماني، في اجتماع حضره وزير المالية أُمية طوقان، الى اعادة النظر بالاستراتيجية العامة للسياحة، لترفد الاقتصاد الوطني عبر تحفيز الاستثمار بها، وخلق مناخ ملائم وجاذب لها، مبينا أن زيادة اعداد السياح وتطوير آليات الترويج للمنتج السياحي، يحقق التقدم والازدهار للسياحة.
بدوره، قال طوقان إن “الاردن يمر بأزمة مالية تدعو الجميع للتعاون والتكاتف”.
وفي اجتماع آخر، للجنة نفسها، تم بحث موضوع شركة (تسهيلات) التي تمنح التأشيرات للسعودية، وفق المسلماني.
وقال المسلماني، خلال الاجتماع الذي حضره وزير العمل والسياحة نضال القطامين، إن “هدفنا الاساس في اللجنة، حماية القطاع السياحي ومصالح عامليه”، واعدا بالوقوف على حيثيات هذا الموضوع وبحثه، للوصول الى حل يرضي شركات الحج والعمرة والمتضررين من وجود هذه الشركة.
وكانت اللجنة استمعت لشرح مفصل من رئيس اللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة، حول شركة تسهيلات، ونشاطاتها وحجم ما الحقته من اضرار بشركات الحج والعمرة، لاحتكارها للتأشيرات.
من جهتها، عقدت لجنة فلسطين النيابية اجتماعا امس برئاسة النائب يحيى السعود، حضره أعضاؤها، وناقشت فيه موضوعات تهم أمور اللجنة.
وقال السعود ان “اللجنة خاطبت رئيس مجلس النواب لعقد مؤتمر برلماني يعنى بالقدس خلال شهر آذار (مارس) المقبل، سيدعى خلاله برلمانيون عرب وجهات معنية بالقضية الفلسطينية”.
وبين ان اللجنة ستزور المجلس الوطني الفلسطيني والسفير الفلسطيني بعد غد، للاطلاع على آخر أحداث الساحة الفلسطينية.
كما قررت اللجنة بناء على طلب من نائب رئيس اللجنة النائب خميس عطيه دعوة وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، لاجتماع تبحث فيه جولة وزير الخارجية الأميركي جون كيري في المنطقة، وبحث موضوع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال.
وعلى صعيد ذي صلة، عقدت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية اجتماعا امس، برئاسة النائب عامر البشير بحضور أمين عمان عقل بلتاجي.
واستمعت اللجنة من بلتاجي لشرح حول تداعيات العاصفة الثلجية الاخيرة، وما رافقها من مشكلات، ودور كوادر الأمانة في مواجهة العاصفة.
كما استمعت اللجنة لإجابات من مسؤولي الأمانة ممن حضروا الجلسة حول اسئلة، طرحها اعضاء اللجنة، كما استمعوا لشرح حول آلية عمل الامانة في الظروف المشابهة. -(بترا)

التعليق