سيف الدين يجتاز أول اختباراته في "يو اف سي" بنجاح

تم نشره في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • طارق سيف الدين يوجه ضربة بالركبة إلى وجه منافسه هيون جيو ليم أول من أمس-(ufc.com)

أيمن أبو حجلة

عمان - بالنسبة لمقاتل ابتعد عن القفص لمدة طويلة، فإن العودة لمواجهة خصم صعب المراس في نزال استمر 5 جولات يعتبر أمرا صعبا، لكن البلجيكي صاحب الأصول اللبنانية طارق سيف الدين اجتاز الاختبار بنجاح وحقق الفوز على الكوري الجنوبي هيون جيو ليم بإجماع القضاة 49-46 و48-47 و48-47 في الحدث الرئيسي لعرض "يو اف سي فايت نايت 34" لفنون القتال المتنوع (MMA) والذي أقيم مساء أول من أمس السبت في سنغافورة.
وهو النزال الأول لسيف الدين منذ فوزه بحزام وزن خفيف الوسط في اتحاد "سترايكفورس" المنحل أواخر العام 2012 عندما تغلب على نايت ماركواردت، وقد بدا سعيدا بالفوز الذي حققه أول من أمس، ليضع اسمه بين المرشحين للمنافسة على حزام الفئة ذاتها في منظمة "يو اف سي".
النزال جاء مثيرا وقويا، ولعبت الركلات القوية التي وجهها سيف الدين نحو ساق ليم دورا كبيرا في إنهاء النزال لصالحه، لكن المقاتل الكوري الجنوبي كان ندا قويا طوال أحداث النزال، وكاد أن يحقق الفوز في الثواني العشر الأخيرة من الجولة الأخيرة عندما انهال بوابل من اللكمات على خصمه لكن الوقت لم يسعفه لإكمال المهمة، وبدا على ليم تأثره الشديد بالركلات التي وجهت نحو ساقه اليسرى، ولم يتمكن من السير إلا بمساعدة أعضاء طاقمه التدريبي بعد انتهاء النزال.
وأشاد سيف الدين بالأداء القوي الذي قدمه المقاتل الخاسر في أولى بطولات العام الحالي، وأول بطولة لـ"يو اف سي" تقام على الأراضي السنغافورية، وقال بعد انتهاء النزال: "لقد تعرضت للأذى (في الثواني الأخير)، تمكن من توجيه لكمة قوية، إنه مقاتل صعب المراس، كان جاهزا لملاقاتي، إنه مقاتل عظيم".
وهو الفوز الخامس عشر في مسيرة سيف الدين الاحترافية التي تتضمن 3 هزائم فقط، أما ليم فتلقى خسارته الرابعة (الأولى في يو اف سي)، مقابل 12 فوزا.
وكان عرض "يو اف سي فايت نايت 34" بمثابة نقطة انطلاق لشبكة تلفزة إلكترونية أطلقتها "يو اف سي" تحت اسم "فايت باس" والتي يستطيع من خلالها أنصار اللعبة متابعة العديد من العروض التي تقام خارج الولايات المتحدة بالإضافة إلى مجموعة من البرامج الوثائقية والعروض الأرشيفية بمقابل مادي شهري.
وفي البطولة ذاتها، تمكن الياباني تاتسويا كاواجيري من الفوز على شون سوريانو بنزال وزن الريشة باستسلام الثاني في الجولة الثانية، وهو الفوز الثالث والثلاثين مقابل 7 هزائم في مسيرة كاواجيري الذي اعترف في وقت سابق أنه فكر بالاعتزال قبل أن تقدم له "يو اف سي" عرضا للانضمام إلى المنظمة، أما سوريانو فتلقى هزيمته الاحترفية الأولى بعد 8 انتصارات متتالية.
والعرض التالي لمنظمة "يو اف سي" سيقام في ولاية جورجيا الأميركية يوم الخامس عشر من الشهر الحالي تحت مسمى "يو اف سي فايت نايت 35"، حيث سيجمع النزال الرئيسي بين مقاتلي وزن الوسط لوك روكهولد وكونستانتينوس فيليبو.
النتائج الكاملة
- وزن الديك: فاز روسيل دوان على لياندرو عيسى باستسلام الاخير بعد مرور 4:59 دقيقة من عمر الجولة الثانية.
- وزن الديك: فاز دوستن كيمورا على جون ديلوس رييس باستسلام الأخير بعد مرور 2:13 دقيقة من عمر الجولة الأولى.
- الوزن الخفيف: فاز ميربيك تايسوموف على تاي هيون بانغ بإجماع القضاة (30-27 و30-27 و30-27).
- وزن الديك: فاز رويستون وي على دايف غاليرا بإجماع القضاة (30-26 و30-26 و30-26).
- الوزن الخفيف: فاز كاتسونوري كيكونو على كوين مولهيم بإجماع القضاة (30-27 و30-27 و30-27).
- وزن الريشة: فاز ماكس هولواي على ويل تشوب بالضربة الفنية القاضية بعد مرور 2:27 دقيقة من عمر الجولة الثانية.
- وزن الديك: فاز كيونغ هو كانغ على شونيتشي شيميزو باستسلام الأخير بعد مرور 3:35 دقيقة من عمر الجولة الثالثة.
- وزن خفيف الوسط: فاز كيتشي كونيموتو على لويز دوترا لعدم أهلية الأخير بعد مرور 2:57 دقيقة من عمر الجولة الأولى.
- وزن الريشة: فاز كاتسونوري كاواجيري على شون سوريانو باستسلام الأخير بعد مرور 50 ثانية من عمر الجولة الثانية.
- وزن خفيف الوسط: فاز طارق سيف الدين على هيون جيو ليم بإجماع القضاة (49-46 و48-47 و48-47).

ayman.hijleh@alghad.jo

aymanabuhijleh@

التعليق