فورد تكشف النقاب عن موستانغ 2015

تم نشره في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً

كشفت فورد رسمياً عن الجيل الجديد من فورد موستانغ بالسقف الصلب والمكشوف, والتي سيتم اطلاقها كطراز 2015 في الولايات المتحدّة الأمريكية خلال العام القادم.
فورد موستانغ تم اعادة تصميمها بالكامل, حيث اصبحت اكثر انخفاضاً, واعرض من الجيل السابق. ولكن في نفس الوقت, حافظت فورد على ماتمتاز به موستانغ, مثل المصابيح الخلفية, والشبك الأمامي, والشكل العريض.
وقد حصلت السيارة من الأمام على مصابيح جديدة كلياً تختلف عن كل موستانغ تم اطلاقها في التاريخ. حيث كانت موستانغ تأتي اما بمصابيح دائرية او شبه مربعّة. في هذا الجيل, حصلت السيارة على مصابيح شرسة جداً بشكلها النحيل والطويل.
 اما من الخلف, فستجد تصميم معتاد عليه اكثر من الواجهة الأمامية. فقد ابقت فورد تصميم مصابيحها الطويلة المقسّمة لثلاثة اقسام. ولكن اصبحت في هذا الجيل منفصلة عن بعضها وبفراغ بينها, يُظهرها وكأنها ثلاثية الأبعاد, هذا التصميم يشبه المصابيح الخلفية لموستانغ طراز 1969. مايجعلها تبدو فاخرة في نفس الأوقت لتواكب نفسها داخل الأسواق الأوروبية.
 الجديد الأهم مع موستانغ 2015 هو محرّك مكوّن من اربعة اسطوانات. وهذا ماحصل مع الجيل السادس من فورد موستانغ.
فقد حصلت السيارة على محرّك 2.3 لتر EcoBoost, يسّجل هذا المحرّك في تاريخ موستانغ كأول محرّك تيربو. يطلق المحرّك قوّة مذهلة تصل لـ 305 حصان, اي بقوّة محرّك V6 في الجيل السابق.
أكما محرّك موستانغ GT الجديدة. ستحصل موستانغ GT على محرّك بسعة 5.0 لتر V8 يطلق 420 حصان. نفسه المحرّك الموجود في الجيل الحالي, ولكن في خلال عام ونصف سيتم تحسينه لينتج 500 حصان.
المحرّك الأساسي  هو نفسه الموجود في الجيل الحالي, عبارة عن 3.7 لتر V6 ينتج 305 حصان.
ناقل الحركة تم احضاره ايضاً من الجيل السابق, فهو نفسه المكوّن من 6 سرعات سواءاً يدوياً او اوتوماتيكياً. 

التعليق