أمين عمان يلتقي رواد الحركة الرياضية والشبابية

تم نشره في الاثنين 6 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • أمين عمان عقل بلتاجي يتوسط رواد الحركة الرياضية أمس - (من المصدر)

عمان -الغد- أكد أمين عمان عقل بلتاجي أن رواد الحركة الرياضة والشبابية هم قدوة وموضع احترام وتقدير من الجميع، لما بذلوه من عطاء في تمثيل الأردن بالعاب رياضية ساهمت في رفع العلم الأردني في المحافل العربية والدولية.
وابدى أمين عمان خلال لقائه أمس وفدا ضم اعضاء رابطة اللاعبين الدوليين ورواد الحركة الرياضية والشبابية، استعداد أمانة عمان لطباعة كتاب يحاكي الحركة الرياضية والكشفية في الأردن منذ العام 1930 وحتى الآن، كإهداء من أمانة عمان وتقديرا للعطاء المشهود به لرواد الحركة الرياضية والشبابية والكشفية.
كما اعرب عن استعداد أمانة عمان لفرش ملعبين خماسي بالعشب الصناعي في غابة تقع في منطقة تركي التابعة لناعور على مساحة 350 دونما تنتفع منها رابطة اللاعبين القدامى.
من جانبه بين الوفد الضيف أن رابطة اللاعبين الدوليين تترأس مجلس إدارتها سمو الأميرة هيا بنت الحسين وتضم في عضويتها الرياضيين المعتزلين دوليا، وتقدم عدة امتيازات منها التأمين الصحي والبعثات الدراسية من خلال صندوق الحسين للمنح الدراسية، وكذلك ابتعاث 50 من اعضائها لاداء شعائر الحج والعمرة سنويا.
واشار الوفد خلال اللقاء الذي حضره نائب أمين عمان المحامي يوسف الشواربة والمدير التنفيذي للخدمات الاجتماعية نيبال قطان، أن هيئة رواد الحركة الرياضية تضم 110 اعضاء وتضم الرياضيين الكبار الذين اعطوا واعتزلوا.
ووجه الوفد الضيف الدعوة لأمين عمان لالقاء محاضرة في مقر رواد الحركة الرياضية والشبابية ضمن نشاطات اللجنة الثقافية، حيث اعرب بلتاجي عن اهتمامه بقبول الدعوة المتوقع لها منتصف شباط (فبراير) المقبل.
واشاد الوفد بتعاون أمانة عمان وديمومة تواصلها مع الرياضيين والحركة الرياضية، من توفير بنى ومرافق رياضية تخدم الشباب والرياضيين.
وضم الوفد محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية نائب سمو رئيسة رابطة اللاعبين الأردنيين الدولية، غازي الطيب نائب رئيس هيئة الرواد، سميح اسكندر عضو مجلس ادارة الرواد، منذر الهنيدي أمين سر هيئة رواد الحركة الرياضية، زياد جميل العلي أمين عام رابطة اللاعبين الأردنيين الدولية، محمد قدري حسن الناطق الاعلامي للرابطة، محمد رأفت الشاويش عضو رابطة اللاعبين الدوليين.

التعليق