الحكومة توافق على إقامة مراكز اقتراع للعراقيين

تم نشره في السبت 4 كانون الثاني / يناير 2014. 03:00 صباحاً
  • وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني-(أرشيفية)

مؤيد أبو صبيح

عمان – وافقت الحكومة على طلب نظيرتها العراقية افتتاح مراكز اقتراع للعراقيين المقيمين في المملكة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية العراقية المقررة في نيسان (إبريل) المقبل.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الدكتور محمد المومني لـ"الغد" "تلقينا طلبا من السفارة العراقية بعمان بافتتاح مراكز اقتراع للعراقيين المقيمين في المملكة للمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي المقبلة، والأردن لا يمانع في تلبية الطلب العراقي لإنجاح هذه الانتخابات دعما للعراق وخياراته الديمقراطية".
وقالت المفوضية العليا للانتخابات في العراق بموقعها على الإنترنت إن "مجلس المفوضين فيها أصدر قراراً باعتماد 13 دولة لفتح مكاتب انتخابية، وهي بالإضافة للأردن كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد وهولندا وكندا واستراليا والدنمارك، فضلا عن تركيا وإيران والإمارات ولبنان".
غير أن نائب رئيس المفوضية العليا للانتخابات في العراق مقداد الشريفي ذكر أن "بلاده ستوقع مذكرة تفاهم مع الحكومات المضيفة للعملية الانتخابية في الخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية والسفارات العراقية".
وكان الأردن سمح للعراقيين المقيمين على أراضيه بالمشاركة في مجلس النواب العراقي التي جرت في عامي 2005 و2010 وقدم تسهيلات لوجستية كبيرة لهم بالتعاون مع الحكومة العراقية والسفارة العراقية بعمان.
وتتراوح أعداد العراقيين في الأردن بحسب إحصائيات غير رسمية ما بين 150-200 ألف.

moayed.abusubieh@alghad.jo

التعليق