"ميزان" تخصص جائزة للدفاع عن قضايا المرأة أمام المحاكم

تم نشره في الثلاثاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أعلنت مجموعة ميزان للقانون تخصيص جائزة لحقوق الإنسان لسنة 2014 في مجال توظيف القانون للدفاع عن قضايا المرأة أمام المحاكم.
وقالت المديرة التنفيذية للمجموعة ايفا ابو حلاوة ان استقبال الطلبات للجائزة التي تم تخصيصها في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان والذكرى الخامسة عشرة لتأسيس ميزان يستمر حتى العشرين من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، وسيعلن عن الفائزين في الاحتفال بيوم المرأة العالمي في الثامن من شهر آذار (مارس) المقبل. وفيما يتعلق بشروط التقدم للجائزة، بينت أبو حلاوة انها تتضمن أن يكون الجهد منصبا في قضية معينة بالذات وليس عاما، وأن يكون العمل مستندا الى استخدام الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان في الدفاع عن قضايا المرأة أو حمايتها أو تمكينها من الوصول الى حقوقها ورفع الظلم عنها وأن يكون الجهد قد استخدم في قضية تنطوي على انصاف فعلي او حقيقي لامرأة او أكثر من ضحايا العنف والتمييز.
كما تتضمن شروط الجائزة أن يكون الجهد حصل خلال السنتين الاخيرتين 2012 و2013، لافتة الى أن الترشيحات تقبل من الاشخاص ومن المؤسسات، مؤكدة انه سيتم تقييم الترشيحات على أسس موضوعية وعلمية وسيعلن الفائزون في احتفالية تنظم بمناسبة يوم المرأة العالمي، وخصصت ميزان للفائزالأول والثاني جائزة يتم استخدامها في الدفاع عن حقوق الانسان، بالإضافة الى درع المؤسسة.-(بترا)

التعليق