تمديد فترة السماح بدخول الشاحنات العراقية فارغة للأردن

تم نشره في الاثنين 30 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 30 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:51 مـساءً
  • شاحنات -(ارشيفية)

عمان- أكدت غرفة صناعة الاردن أنها توصلت إلى اتفاق مع وزارة النقل يقضي بتمديد فترة السماح بدخول الشاحنات العراقية فارغة الى المملكة بقصد تحميل البضائع ولغاية نهاية شهر حزيران المقبل ولحين ايجاد آلية جديدة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الاثنين بين النائب الاول لرئيس الغرفة نزال العرموطي ووزيرة النقل المهندسة لينا شبيب وتم خلاله مناقشة العديد من القضايا التي تهم القطاع الصناعي فيما يتعلق بنقل البضائع بخاصة عبر الشاحنات.

وتم خلال الاجتماع حسب بيان صحافي اصدرته الغرفة اليوم الاثنين، بحث المعوقات الادارية واللوجستية التي تواجه عملية شحن البضائع الاردنية المصدرة للاسواق المجاورة خاصة العراقي.

وتطرق الاجتماع الى إتفاقية النقل البري الموقعة بين الأردن والعراق والتي دخلت حيز النفاذ بداية شهر ايار الماضي بخاصة البند المتعلق بمنع دخول مركبات نقل البضائع العراقية فارغة الى الاردن إلا في حالة الحصول على إذن خاص من السلطات المختصة.

وتم خلال الاجتماع التطرق الى مشكلة تاخر التخليص على الحاويات في ميناء العقبة خلال الاسابيع الماضية جراء العاصفة الثلجية والاحوال الجوية الصعبة التي مرت بها المملكة ، حيث ادى اغلاق الطرق الى تاخر التخليص على البضائع المستوردة الى المملكة عبر ميناء العقبة، ما رتب فرض رسوم وغرامات اضافية بسبب التاخير.(بترا)

التعليق