ضبط نحو 4 ملايين حبة كبتاجون بمداهمة منزل

تم نشره في الاثنين 30 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 30 كانون الأول / ديسمبر 2013. 11:33 صباحاً
  • مواد مخدرة تم ضبطها-(من المصدر)
  • مواد مخدرة تم ضبطها-(من المصدر)
  • مضبوطات أرشيفية من المخدرات

عمان- الغد- داهمت قوة مشتركة من إدارة مكافحة المخدرات وقيادة أمن إقليم الجنوب منزلا في جنوب المملكة، إثر معلومات حول وجود كميات كبيرة من المخدرات، بحسب بيان للمركز الإعلامي في مديرية الأمن العام.

وقال البيان إن القوة المشتركة تمكنت من ضبط أحد الأشخاص في المنزل وبحوزته 17 حقيبة بداخلها ما يقارب أربعة ملايين حبة كبتاجون مخدرة.
وحسب البيان، فإنه ونتيجة جمع المعلومات المستمر من قبل العاملين في إدارة مكافحة المخدرات حول المتورطين في قضايا المخدرات، وردت معلومات حول تورط أحد الأشخاص بتجهيز كمية كبيرة من المخدرات لنقلها وتم تحديد هويته، وبعد التأكد من نيته الجرمية بالرصد والمراقبة لتحركاته، والتثبت من موقع إخفاء المادة المخدرة، جرى إعداد خطة محكمة لمداهمته داخل منزله في أحد المناطق جنوب المملكة شاركت فيها قوة من مرتب إدارة مكافحة المخدرات تساندهم مرتبات قيادة أمن إقليم الجنوب حيث تم القبض على ذلك الشخص، وبتفتيش المنزل عثر على المواد المخدرة مجهزة في عدة حقائب وتم تحويل القضية إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.
وفي سياق ذي صلة، نفد العاملون في إدارة مكافحة المخدرات مداهمة لمنزل آخر في جنوب المملكة نتج عنها ضبط شخص كان يخفي كمية من المخدرات داخل منزله مجهزة للنقل، حيث عثر على 122 ألف حبة مخدرة و3 كغم من مادة الحشيش.
 
كما جرت عملية المراقبة والمتابعة للمناطق الحدودية الوعرة التي يستغلها مهربو المواد المخدرة في محاولات النقل والتهريب، حيث رصدت ليلا حركة لمركبة تحمل لوحة أرقام غير أردنية بالقرب من أحد الطرق الرئيسية خارج مدينة العقبة مما دفع بدورية مكافحة المخدرات لمتابعتها ومحاولة إيقافها وبعد مطاردة المركبة ضمن المنطقة الوعرة لاذ السائق بالفرار مستغلا ستار الظلام تاركا المركبة وراءه وبتفتيشها عثر على 200 ألف حبة مخدرة، والتحقيقات مستمرة للوقوف على تفاصيل القضية.

التعليق