العقبة: ضبط عاملات آسيويات يعملن بدون تصريح في مركز تدليك

تم نشره في الاثنين 30 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة – ضبطت فرق التفتيش التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة معززة بعناصر من الأمن العام ثلاث عاملات آسيويات في أحد مراكز المساج والتدليك الصينية  يعملن بدون تصريح عمل، حسب مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي.
وأكد ماضي ان الفرق التفتيشية ضبطت العاملات الثلاث في مخبأ سري بأحد مراكز المساج، يحتوي على منشطات جنسية.
وأشار ماضي إلى أن فرق التفتيش كانت قد دهمت المركز بشكل مفاجئ، على أن المسؤولين عنه رفضوا فتح الباب ما استدعى طلب عناصر من الأمن العام للتدخل.
وبين أنه تم التحفظ على العاملات وبانتظار تسفيرهن الى بلادهن، مشيراً انه سيتم اتخاذ اقصى العقوبات بحق المركز المخالف، وإجراء المقتضى القانوني بما ينسجم مع التعليمات الصادرة من سلطة العقبة الاقتصادية.
وقال ماضي إن السلطة الخاصة ماضية بحملة تستهدف العمالة الوافدة للتأكد من التزامهم ومطابقتهم للتعليمات الصادرة عن السلطة، مؤكداً أن بعض مراكز المساج ما زالت غير ملتزمة بالمتطلبات الفنية لمراكز التدليك الطبيعي. وبين أن الجهات الرقابية في مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة رصدت عدة مخالفات لا تنسجم مع التراخيص الممنوحة لهذه المراكز من قبل "السلطة الخاصة".
وكانت محكمة العدل العليا قد ردت العام الماضي شكلا ومضمونا الدعوى المقامة من قبل مراكز المساج الصينية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تم إغلاقها سابقا بقرار من مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
يشار إلى أن "السلطة الخاصة" قررت إغلاق عدد من مراكز المساج الصيني إغلاقا نهائيا، وعدم الترخيص لها مرة أخرى ووقف الترخيص بممارسة نشاط التدليك الطبيعي داخل المنطقة الخاصة، بعد أن قامت بتعديل المتطلبات الفنية لمراكز التدليك الطبيعي (المساج) ، بحيث يحظر تقديم خدمة التدليك الطبيعي للرجال إلا من قبل الرجال، كما قرر المجلس في جلسته رقم (28/2011) والصادر بالجريدة الرسمية أن تقدم خدمة التدليك الطبيعي للنساء من قبل نساء.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق