"البلقاء التطبيقية": الفصل النهائي لكل طالب يدخل سلاحا إلى حرم الجامعة

تم نشره في الاثنين 30 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - أكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفة أن مجلس عمداء الجامعة قرر إيقاع عقوبة الفصل النهائي لأي طالب يثبت أنه أدخل إلى الجامعة أو ساهم بإدخال أي نوع من أنواع السلاح أو الأدوات الحادة بما فيها مسدسات الصوت وحتى لو لم تستخدم.
وأكد الدكتور الشواقفة أن هذا القرار يسري على جميع طلبة الجامعة والكليات التابعة لها، مشيرا إلى أن الجامعة هي ساحة علم ومعرفة وتنافس في التحصيل الأكاديمي والبحث العلمي، ولا يوجد أي مبرر أو مسوغ لدخول مثل هذه المواد إلى الحرم الجامعي.
وأوضح أن الجامعة ثبتت مؤخرا اجهزة للكشف على هذه المواد عند اماكن دخول الطلبة، مشيرا الى انها ستوفر ايضا بوابات إلكترونية عند جميع مداخل الجامعة لا تسمح إلا بدخول الطلبة الذين يحملون بطاقاتهم الجامعية.
وقال الشواقفة "نسعى لصب اهتمامات كافة الطلبة على التميز الأكاديمي من خلال منظومة التشريعات والأنظمة التي تحكم الجامعة، وتفريغ الطاقات الزائدة لدى أبنائنا الطلبة في التركيز على نوعية الأنشطة اللامنهجية، وتعظيم فكر العمل التطوعي لدى الطلبة، وبالتالي تعزيز قيم الانتماء للوطن وقيادته والجامعة، والحفاظ على المنجز التعليمي التراكمي الذي حققته الجامعة عبر عمرها الفتي.

talal.ghnemat@Alghad.Jo

التعليق