"المعلمين" ترصد تجاوزات للإجراءات الرقابية في عمان والرمثا وذيبان

تم نشره في الاثنين 30 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 21 تموز / يوليو 2015. 10:24 صباحاً

عمان -الغد- رصدت نقابة المعلمين "حدوث حالات تسريب لبعض أسئلة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الشتوية الحالية، في مبحث الثقافة العامة/ المستوى الأول، عن طريق الواتس أب في بعض قاعات الامتحان بمناطق في عمان والرمثا".
وجاء رصد النقابة لهذا التسريب وفق بيان صحافي لها، بسبب متابعتها للإجراءات الرقابية للامتحان "وذلك بعد نصف ساعة من بدئه، ما ينم عن عدم توافر أجهزة تشويش في قاعات عدة، شهدت تجاوزات بحق الامتحان".
وقالت النقابة في بيان الذي حصلت "الغد" على نسخة منه أمس إنها رصدت "عدم مطابقة لأوراق وأسئلة من الامتحان، نشرت عبر وسائل الإعلام أمس، إلى جانب انتشار أوراق غش مصورة ومصغرة في بعض القاعات، وكذلك تمزيق دفاتر إجابات واعتداءات على مراقبين وتكسير سيارات بعضهم".
ولفتت إلى أن "قوات الأمن، تدخلت لإخلاء مراقبين في قاعات: علان وأم جوزة وعيرا ويرقا وخالد القرشية والسلط الثانوية للبنين، جراء وجود متجمهرين أمامها".
كما لفتت إلى "حالات احتجاز رئيس قاعة ومراقبين في مدرسة الجبل الثانوية بذيبان، والاعتداء على المدرسة، وتكسير زجاج مدرسة لب بذيبان أيضا على يد طلبة، وذلك بعد انتهاء الامتحان"، وفق بيان النقابة.
وأشار البيان إلى أن النقابة رصدت وجودا أمنيا في مدارس وقاعات امتحانات، وعدم تفتيش طلبة في بعض القاعات للتأكد من عدم حملهم أجهزة خليوية، إلى جانب رصدها غلق بوابات مدارس، ومنع دخول حرمها.

التعليق