تأجيل اجتماع "غير عادية الكهرباء الأردنية" نظرا لعدم اكتمال النصاب

تم نشره في الأحد 29 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • مبنى شركة الكهرباء الأردنية في شارع مكة بعمان - (أرشيفية)

رهام زيدان

عمان - أعلن مندوب مراقب عام الشركات تأجيل اجتماع الهيئة العامة غير العادية لشركة الكهرباء الاردنية أمس نظرا لعدم اكتمال النصاب.
وحضر الاجتماع مساهمون يملكون 69ر22 % من اجمالي رأسمال الشركة موزعين عبر 36 مساهما بمجموع أسهم يبلغ 1ر17 مليون دينار من أصل 17 ألفا و440 مساهما تقريبا بإجمالي رأس مال يبلغ حوالي 75 مليون سهم.
وكان من المقرر ان يناقش الاجتماع مستجدات المفاوضات مع الحكومة حول تحويل الامتياز إلى رخصة وإقرار عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة الجديدة.
يشار الى أن المادة (173) والمتعلقة بنصاب اجتماع الهيئة العامة غير العادي، تنص على أنه “... يكون اجتماع الهيئة العامة غير العادي للشركة المساهمة العامة قانونياً بحضور مساهمين يمثلون اكثر من نصف اسهم الشركة المكتتب بها، واذا لم يتوفر هذا النصاب بمضي ساعة من الموعد المحدد للاجتماع، فيؤجل الاجتماع الى موعد آخر يعقد خلال عشرة ايام من تاريخ الاجتماع الاول ويعلن ذلك من قبل رئيس مجلس الادارة في صحيفتين محليتين يوميتين على الاقل وقبل موعد الاجتماع بثلاثة ايام على الاقل، ويعتبر الاجتماع الثاني قانونياً بحضور مساهمين يمثلون (40 %) من أسهم الشركة المكتتب بها على الاقل، فاذا لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الثاني يلغى الاجتماع مهما كانت اسباب الدعوة اليه”.
كما أعلن مندوب مراقب الشركات اليوم السابع من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل موعدا آخر لعقد الاجتماع.
كما حضر خمسة أعضاء من مجلس إدارة الشركة من أصل 11 عضوا .
وقال مدير عام الشركة المهندس مروان بشناق في تصريح صحفي على هامش الاجتماع إن اجراءات تحويل الامتياز إلى رخصة ما زالت قيد الإعداد في هيئة تنظيم قطاع الكهرباء متوقعا إنجازها دون معيقات.
وكانت الحكومة قد اتفقت مع شركة الكهرباء الأردنية أخيرا على تحويل نظام العمل بالرخصة بدلا من الامتياز الذي تعمل بموجبه الشركة منذ نحو 50 عاما.
كما كمان مقررا أن يتم مناقشة النظام الأساسي والداخلي للشركة وآخر مستجدات صفقة البيع، إلا أن عدم اكتمال النصاب حال دون انعقاده.
وكان مجلس الوزراء قد وافق على منح شركة الكهرباء الاردنية رخصة توزيع الكهرباء في مناطق امتيازها في العاصمة ووسط المملكة بعد انتهاء امتياز الشركة وتجديده مرتين متتاليتين بواقع ستة أشهر لكل مرة.

reham.zedan@alghad.jo

التعليق