إطلاق الجرعة الثانية من حملة التطعيم الوطني ضد مرض شلل الأطفال

تم نشره في الأحد 29 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أطلقت وزارة الصحة وشركاؤها مديرية الخدمات الطبية الملكية ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمس الجرعة الثانية المدعمة من حملة التطعيم الوطني ضد مرض شلل الأطفال.
وتستمر الحملة التي انطلقت من مركز صحي الهاشمي الشمالي الشامل برعاية مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب خلف الجادر، حتى بعد غد الثلاثاء للفئة العمرية تحت سن خمسة أعوام مجانا، وبغض النظر عن الجنسية وفي جميع المراكز الصحية المنتشرة في المملكة ومراكز وكالة الغوث، اضافة الى فرق جوالة للمناطق النائية.
وتهدف الحملة الى تعزيز المناعة المجتمعية للأطفال من مرض وفيروس شلل الاطفال، وستقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم الحملة بعد انتهائها، وتحديد نسبة الاطفال المطعمين والذين يقدر عددهم نحو مليون طفل.
وقال الجادر، في كلمته خلال حفل اطلاق الحملة، إن قرار وزارة الصحة في دعم شركائها في الخدمات الطبية الملكية لتنفيذ هذه الحملة جاء انسجاما مع توصيات الهيئات الدولية كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف وأقرته اللجنة الوطنية للتطعيم الممثلة لكافة القطعات الصحية في المملكة بعد مراجعة وبحث استنادا الى مرجعيات علمية أكدت جميعها ضرورة تنفيذ هذه الحملة نظرا لما تعانيه المنطقة من تسجيل لحالات واصابات جديدة بمرض شلل الاطفال.
واضاف إن ذلك حدا بالمؤسسات المقدمة للخدمة الصحية في جميع دول الجوار لتطعيم جميع الاطفال حيث ان الفيروس لا يعترف بالحدود الجغرافية او السياسية وان خير وسيلة لدحر هذا المرض والوقاية منه اعطاء المطعوم للحماية من الاصابة بشلل الاطفال ومن مضاعفاته الخطيرة والتي ينجم عنها الاعاقة او الموت احيانا.  -(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »العقبه (سلطان)

    السبت 28 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    متى أخر يوم للمطاعيم