الهيئة العامة لـ"مجمع الشرق الأوسط" توافق على إعادة هيكلة رأس المال

تم نشره في الأحد 29 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • جانب من اجتماع الهيئة العامة يترأسه رئيس مجلس إدارة المجمع أيمن الخليلي - (من المصدر)

عمان-الغد- قالت شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية إن الهيئة العامة وافقت أخيرا في اجتماعها غير العادي على إعادة هيكلة رأس المال بتخفيض رأس مال الشركة من 150 مليون سهم/دينار إلى 25 مليون سهم/دينار ثم زيادته إلى 70 مليون سهم/ دينار.
وبينت الشركة في افصاح لها نشر على موقع البورصة الإلكتروني أن تخفيض 125 مليون دينار من رأس المال سيكون من رصيد الخسائر المتراكمة وفقا لميزانية الشركة المنتهية كما في 31/12/2012.
وأضافت الشركة أن اجتماع الهيئة العامة غير العادي وافق على زيادة رأس مال الشركة إلى 70 مليون سهم/دينار أي بمقدار 45 مليون سهم/دينار عن طريق طرح أسهم الزيادة للاكتتاب الخاص لمساهمي الشركة أو غيرهم بخصم اصدار 300 فلس/سهم، وفي حال عدم التغطية يتم تغطية الأسهم من الشركاء الاستراتيجيين بمعرفة مجلس ادارة الشركة وحسب الأصول.
ووافقت الهيئة العامة غير العادي على تخفيض عدد أعضاء مجلس الإدارة من 9-5 أعضاء وتعديل بنود عقد التأسيس والنظام الأساسي المتعلقة بذلك.
ووافقت الهيئة العامة غير العادي على تفويض مجلس الإدارة بالسير بالاجراءات القانونية المتعلقة بذلك ومراجعة المختصة وذات العلاقة بذلك.
وسبق للشركة أن وقعت صفقة شراء 129 مليون دينار من ديون مجمع الشرق الاوسط للصناعات الهندسية والإلكترونية بسعر خصم كبير.
 وبحسب الدراسات التي اعتمد عليها القائمون فإنه يتوقع أن يحقق المجمع والشركات التابعة له في العام الأول مبيعات تصل إلى 300 مليون دولار، ضمن خطط استراتيجية وأسواق مستهدفة وبمعدلات نمو متزايدة، وبما يساهم في دعم عجلة الاقتصاد الأردني، ورفع كفاءة قطاع الصناعة وزيادة الصادرات ويحد من البطالة.

التعليق