الحكومة تشتري حصة "ستي جروب" الكويتية في "المتكاملة للنقل" بقيمة 10 ملايين دولار

تم نشره في الجمعة 27 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • جانب من توقيع الاتفاقية - (من المصدر)

عمان-الغد- اشترت الحكومة رسميا حصة شركة ستي جروب الكويتية في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد والبالغة 51 % من رأسمال الشركة، البالغ 30 مليون دينار، بقيمة 10 ملايين دولار.
ووقع اتفاقية الشراء وزيرا الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني والمالية الدكتور أميه طوقان نيابة عن الحكومة ورئيس مجلس ادارة شركة ستي جروب يعقوب الشرهان بحضور السفير الكويتي في عمان حمد الدعيج.
 وبموجب الاتفاقية التي وقعت في وزارة المالية امس ستقوم الحكومة بدفع المبلغ البالغ 10 ملايين دولار على فترة 10 سنوات وبمعدل مليون دولار سنويا ودون أية فوائد أو كلف وقيام الجانب الكويتي بالتنازل عن أي مطالبات تجاه الشركة المتكاملة للنقل المتعدد والمسجلة كذمة لهم في سجلات الشركة لصالح الجهة المشترية لحصتهم مهما بلغت قيمة تلك المطالبات.
وبذلك تؤول الذمة المالية المترتبة لصالح ستي جروب على الشركة المتكاملة والبالغة 667 ألف دينار للحكومة.
وقال وزيرا الصناعة والتجارة والتموين والمالية، في تصريح صحفي عقب التوقيع على الاتفاقية، إن الأردن والكويت يرتبطان بعلاقات متميزة في مختلف المجالات والتي ترسخت بفضل جهود قيادتي البلدين وحرصهما على تطوير آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة الميادين.
واضاف الوزيران ان الحكومة تقدر عاليا الدعم الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة للأردن لتمكينه من انجاز برامجه التنموية واقامة العديد من المشاريع الاستراتيجية ذات الأولوية مشيرين الى المنحة الكويتية والبالغة 1250 مليون دولار ضمن الصندوق الخليجي لدعم المملكة والتي سيكون لها الأثر الكبير في تنفيذ مشاريع تنموية وضرورية.
وقال الوزيران ان شراء الحكومة لحصة الشريك الكويتي "ستي جروب" في الشركة المتكاملة يأتي في اطار تميز العلاقات بين البلدين كما أنه يعطي بعدا ايجابيا للمستثمرين وخاصة الكويتيين منهم من حيث الاستثمار الآمن وتشجيعه على تقديم مزيد من الاستثمارات في الأردن.
وبين الوزيران ان الشركة المتكاملة للنقل لعبت دورا في تسهيل تنقل الأفراد، حيث انها تنقل يوميا بين 100 الف الى 150 الف شخص، وتشغل حوالي 750 شخصا في مختلف المجالات اضافة الى نقل طلاب الجامعة الهاشمية بأسعار مخفضة يوميا.
وقال الوزيران ان شراء هذه الحصة في الشركة المتكاملة يأتي أيضا في اطار دعم الحكومة لقطاع النقل وتمكين أمانة عمان الكبرى من تعزيز وضمان استمرارية عمل هذا القطاع الحيوي والهام والعمل على تطويره باستمرار.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تسريح باحسان (اكرم)

    الأربعاء 1 كانون الثاني / يناير 2014.
    خبر باعث لليأس. الله يمنيني في حياتي اني اشوف قطاع نقل عام في الاردن زي البشر يخدم الوطن ومش لرفع العتب فقط