سقوط قذيفتين على السفارة الأميركية بكابول

تم نشره في الخميس 26 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • سقوط قذيفتين على السفارة الأميركية بكابول -(ارشيفية)

كابول - أعلنت السفارة الأميركية في كابول في بيان أن قذيفتين أطلقتهما حركة طالبان سقطتا في باحة السفارة في كابول بدون أن تسببا إصابات لكنهما أكدا المشاكل الأمنية في العاصمة الأفغانية.
وقالت السفارة في البيان "طالت سلسلتان من عمليات إطلاق نار غير مباشرة باحة السفارة"، مؤكدة أنه "لم يفقد أي أميركي ولم يسقط جرحى".
وتبنت حركة طالبان التي تقاتل الحكومة الأفغانية المدعومة من الولايات المتحدة هذه الهجمات على السفارة وفي مكان آخر في المدينة.
من جهة أخرى، قال ناطق باسم المكتب الوطني للأمن لوكالة فرانس برس إن قذيفة أخرى سقطت بالقرب من تلة تضم قبور عدد من أفراد العائلة الملكية التي كانت تحكم أفغانستان في الماضي.
وقال لطف الله ماشال إن قذيفة "سقطت بالقرب من تلة مارانجان على بعد نحو 1,6 كلم عن القصر الرئاسي". وأضاف "لا ضحايا حسب المعلومات".
وفي رسالة أرسلت إلى وكالة فرانس برس، تؤكد طالبان أنها تسببت في سقوط عدد كبير من الضحايا. لكن الثوار يبالغون عادة في حجم هجماتهم.
وقال الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في رسالته "اليوم (أمس) أطلقت أربع قذائف على السفارة الأميركية في كابول وأصابت كلها أهدافها وسببت سقوط عدد كبير من الضحايا".-(ا ف ب)

التعليق