النسور: الأردن لم يصدّر إرهابيين لدول الجوار

تم نشره في الأربعاء 25 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 25 كانون الأول / ديسمبر 2013. 01:00 مـساءً
  • رئيس الوزراء عبد الله النسور -(أرشيفية تصوير: محمد ابو غوش)

بغداد-  أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور التزام الأردن بضبط حدوده مع دول الجوار، مشيرا الى ان المملكة "لم تسمح بدخول اي ارهابي الى دول الجوار ومنها العراق".

وأعلن النسور في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي نوري المالكي في بغداد اليوم الأربعاء، عن موافقة الحكومة العراقية على الافراج عن عدد من السجناء الاردنيين في العراق، معبرا عن تثمينه لهذا الموقف الذي يأتي في اطار اتفاقية تبادل المحكومين.

وقال انه سلم رسالة خطية من جلالة الملك عبد الله الثاني الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وأضاف "بحثنا خلال الاجتماع مواضيع استراتيجية اهمها انبوب النفط العراقي الى الاردن، الذي يعد مهما للبلدين ونحن مطمئنون لنجاح المشروع".

من جهته، قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي "بحثنا سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والنقل"، مؤكدا "حرص بلاده على عدم تسلل الإرهابيين من العراق إلى دول الجوار او بالعكس".
وحول مشروع مد أنبوب للنفط بين العراق والأردن أعلن المالكي، ان المشروع وصل إلى مرحلة التعاقد مع الشركات المنفذة.
وكان النسور وصل الى بغداد صباح اليوم في زيارة رسمية للعراق تستغرق يوما واحدا لبحث عدد من الملفات المشتركة بينها النفط والتجارة البينية والزراعة والنقل.

ويرافق رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده ووزير الداخلية حسين المجالي ووزير الصناعة والتجارة ووزير التموين الدكتور حاتم الحلواني ووزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد ووزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه ووزير النقل الدكتورة ريما شبيب.-(يو بي آي)

التعليق