حسن: ترشيح النشامى للفوز بغرب آسيا يعود إلى ما حققوه مؤخرا

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2013. 10:47 صباحاً
  • المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن حسام حسن يتحدث خلال مؤتمر صحفي اليوم

عمان- الغد- أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن حسام حسن ان التطور الكبير الذي أصاب الكرة الأردنية في الفترة الأخيرة جعل جميع المتابعين يضعون النشامى في أولوية ترشيحاتهم لبطل النسخة الثامنة من بطولة غرب اسيا الثامنة التي تفتتح غدا الاربعاء بالعاصمة القطرية الدوحة.

تأكيدات المدير الفني هذه جاءت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم في فندق جراند حياة واطلقها الكابتن ردا على العديد من التساؤلات التي ركزت على السمعة الطيبة التي بات النشامى يملكها نظير ما تحقق سواء على الصعيد الدولي بتصفيات كأس العالم 2014، او الاسيوي حيث يقترب المنتخب من الترشح لنهائيات كأس اسيا 2015.
وعن البطولة تحديدا قال:" رغم الصعوبات المتمثلة في التوقيت الذي لا يخدم المنتخبات المشاركة وعدم القدرة على الاستعانة باللاعبين المحترفين بالخارج ومع غياب 11 لاعباً اما بداعي الاحتراف الخارجي او الاصابة، الا ان الطموحات عالية وثقتي كبيرة في امكانات وقدرات اللاعبين على دخول المنافسات بقوة وتأكيد حضور الكرة الاردنية مجددا في هذا الاستحقاق".
وتابع قائلاً:" قمنا باستدعاء تشكيلة يضم قوامها ما نسبته 90% من لاعبين اعمارهم تحت (22) عاماً او 19 عام وعملنا على مزجهم بعناصر الخبرة على رأسهم كابتن المنتخب حاتم عقل، والظروف التي واجهناها هي من دفعتنا لذلك، ولكن على الرغم من ذلك سأنظر الى الامور بشكل ايجابي على اعتبار ان ذلك سيتيح لعناصر شابة فرصة اثبات نفسها مع النشامى وهو ما يخدم التطلعات الرامية لبناء مستقبل مطمئن للكرة الاردنية التي تنتظرها استحقاقات هامة".
واضاف حسن قائلاً:" كنت أتمنى ان تحظى بطولة غرب اسيا اهتماما اكبر من المنتخبات المشاركة وان تتواجد المنتخبات بقوامها الأصلي لطبيعة المنافسة والحسابات الخاصة بها، ولكن بغض النظر عن ذلك تبقى الاثارة حاضرة فالفرق تسعى لنيل اللقب وتنظر إلى تحقيق الفائدة الفنية لها وهو ما ينطبق علينا ايضا، لان سياستنا دائما ما تركز على مبدأ الحفاظ على الانجازات وتعزيزها.
وردا على سؤال عما اذا كانت المشاركة الأردنية بمنتخب شاب مغامرة بعد كل هذه الانجازات رد حسن قائلا:" بالبداية ارغب بالتعبير عن سعادتي وفخري بأن يتزامن وجودي مع المنتخب مع هذه الانجازات سواء بالقفزات الهائلة على سلم التصنيف او فوز الاتحاد الأردني بجائزة افضل اتحاد متطور في اسيا، والسر اصلا في كل ذلك يعود الى القيادة الحكيمة من سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد رئيس الاتحادين الاردني وغرب آسيا، الذي وضع بصمات هائلة، وبالنسبة للمغامرة نعم قد تكون كذلك، ولكنها تحدي وعلى الصعيد الشخصي اعشق التحدي وزرعت هذه الخصال لدى اللاعبين".
وبخصوص المواجهة الأولى امام المنتخب اللبناني المقررة يوم بعد غد الخميس على ملعب لخويا اكد الكابتن حسام حسن أن المباريات الافتتاحية عادة ما تكون مهمة فتحقيق النتيجة الايجابية فيها من شأنها أن تمنح المنتخب دفعة معنوية كبيرة امام المنتخب الكويتي في مباراة الجولة الثانية.
إالى ذلك احتجب كل من المديرين الفنيين لمنتخبي لبنان والكويت عن الاجتماع الفني بسبب تأخر وصولهما الى الدوحة بحسب ما اعلنته اللجنة المنظمة.

الاجتماع الفني

وشارك مدير المنتخب الوطني احمد قطيشات امس في الاجتماع الفني الذي شهده فندق جراند حياة واستمر لمدة ساعة ونصف تقريباً تخلله الوقوف على كافة التفاصيل الفنية والادارية والامنية المتعلقة بالبطولة.
وترأس الاجتماع سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري مدير عام البطولة بحضور فادي زريقات امين عام اتحاد غرب آسيا وكافة وفود الدول المشاركة.
وتم خلال الاجتماع تحديد الزي الرسمي الذي سيخوض بها المنتخب الوطني مباراتي الدور الاول إذ سيرتدي اللون الاحمر امام لبنان ومن ثم الكويت.
من جانب اخر تتواصل تدريبات المنتخب الوطني اليوم على ملعب نادي الغرافة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »غير كفؤ (مغترب اردني)

    الثلاثاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    حسام حسن غير كفؤ والمنتخب يستحق مدرب افضل