"قانونية الأعيان" تقر قانون مقاولي الانشاءات

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • مبنى مجلس الأعيان في منطقة العبدلي -(تصوير: محمد أبو غوش)

عمان – أقرت لجنة الشؤون القانونية في مجلس الاعيان خلال اجتماعها أمس برئاسة العين محمد صامد الرقاد وحضور وزراء الاشغال العامة والعدل والشؤون البرلمانية، القانون المعدل لقانون مقاولي الانشاءات كما ورد من مجلس النواب. كما بدأت اللجنة بمناقشة القانون المعدل لقانون محكمة امن الدولة لسنة 2013 بحضور مدير القضاء العسكري العميد مهند حجازي.

من جانب آخر، التقت لجنة الشؤون الادارية في مجلس الاعيان خلال اجتماعها أمس برئاسة الدكتور محمد الصقور، نقيب الجيولوجيين المهندس بهجت العدوان وعددا من موظفي سلطة المصادر الطبيعية.
واستمع اعضاء اللجنة الى مبررات رفض نقابة الجيولوجيين وموظفي السلطة لموضوع الغاء سلطة المصادر الطبيعية الوارد ضمن مشروع قانون هيكلة مؤسسات الدولة ودمج المؤسسات كما أقره النواب.
وكان مجلس النواب الغى سلطة المصادر الطبيعية على أن تؤول موجوداتها لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، بعد تعديل اسم هيئة تنظيم قطاع الكهرباء لتصبح هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وترتبط بوزير الطاقة والثروة المعدنية، فيما أرجأ الاعيان مناقشة مشروع القانون لحين صدور قرار المحكمة الدستورية على سؤال الاعيان المتعلق بجواز إلغاء نص او اكثر في قانون مؤقت بموجب قانون دائم علماً بأن القانون المؤقت معروض على مجلس الأمة ولم يدرس بعد وما زال معمولاً به، حيث اجازت المحكمة الدستورية ذلك في قرارها التفسيري رقم 11.-(بترا)

التعليق