نسبة الاقتراع في "الكرك" تتجاوز 76 % وفي "المزار الجنوبي" 95 %

تم نشره في الأحد 22 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك- شهدت انتخابات مجلسي ادارة غرفتي تجارة الكرك والمزار الجنوبي اقبالا كبيرا من قبل الناخبين من التجار، خلافا للانتخابات خلال دورات سابقة، وفقا للعديد من التجار.
وبلغت نسبة الاقتراع مع انتهاء عملية الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة الكرك زهاء 76 % من أعداد الناخبين المسجلين والذين يحق لهم الاقتراع وفقا للقانون والبالغ عددهم 345 ناخبا؛ حيث اقترع زهاء 264 ناخبا.
وأكد رئيس لجنة الاقتراع لانتخابات الغرفة محافظ الكرك بالوكالة، ممدوح الفقير، ان الانتخابات جرت وسط اجواء هادئة، ولم تحدث اية اشكالات تعكر الاجواء الانتخابية.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه رئيس لجنة الاقتراع بانتخابات غرفة تجارة المزار الجنوبي متصرف لواء المزار الجنوبي عبدالله المعايطة ان الانتخابات شهدت اقبالا كبيرا من قبل التجار الناخبين.
وبين ان نسبة الاقتراع تجاوزت 95 % من اعداد الناخبين المسجلين لانتخابات الغرفة، مشيرا الى ان اعداد الناخبين المسجلين للاقتراع بلغ زهاء 76 ناخبا بمختلف القطاعات التجارية باللواء.
وشدد على ان الانتخابات شهدت منافسة شديدة بين المرشحين والبالغ عددهم 12 مرشحا توزعو على كتلتين انتخابيتين.
وعزا رئيس غرفة تجارة الكرك السابق، صبري الضلاعين، ارتفاع نسبة المشاركة في هذه الدورة الى المنافسة بين المترشحين ووجود غالبية المترشحين من التجار في كتلة انتخابية واحدة هي كتلة الكرك التجارية ووجود مرشحين مستقلين فقط.
وبين رئيس غرفة تجارة المزار الجنوبي السابق، زهير البطوش، إن ارتفاع نسبة المشاركة تعود الى توزع المرشحين على كتلتين انتخابيتين ما زاد من المنافسة بشكل كبير خلال الانتخابات الحالية.
وأكد ان الانتخابات جرت بطريقة جيدة ولم تحدث اية اشكالات خلال العملية الانتخابية ومارس المرشحون وانصارهم الدعاية الانتخابية بشكل حضاري.
وشهدت الانتخابات للغرف التجارية بالكرك غيابا كبيرا للمرشحين من القطاعات لانتخابات غرفة تجارة الأردن باستثناء اثنين او ثلاثة مرشحين قام انصارهم بوضع الدعاية الانتخابية أمام مركزي الاقتراع بالكرك والمزار الجنوبي والدعوة للاقتراع لهم.

التعليق