إربد: إقبال ملحوظ على الاقتراع تميز بالسلاسة والتنظيم

تم نشره في الأحد 22 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

احمد التميمي

اربد- سارت العملية الانتخابية لانتخاب اعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة إربد للأربع سنوات المقبلة بكل سلاسة ويسر دون تسجيل أي ملاحظات عليها من قبل المقترعين، الذين أدلوا بأصواتهم أمس في القاعة التي خصصت في مدينة الحسن الرياضية، وسط تواجد أمني ساهم بتأمين سير الانتخابات.
وشهدت الانتخابات، التي بدأت الساعة التاسعة أمس، إقبالا ملحوظا وإجراءات تنظيمية وصفت بالدقيقة. وقال أحد المقترعين، هاني أبو حسان، إن العملية الانتخابية جرت بكل يسر وسهولة في جميع مراحلها دون وجود أي معوقات أو خروقات. وأضاف انه أدلى بصوته لصالح إحدى الكتل التي خاضت الانتخابات نظرا للبرنامج الذي طرحته والذي تميز بالواقعية، متأملا من أي كتله تصل إلى رئاسة المجلس أن تلبي احتياجات التجار ومطالبهم.
بدوره، أكد رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات/ محافظ اربد، خالد عوض الله أبو زيد، أن الحكومة تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، مضيفا أن هذه العملية الانتخابية تأكيد للنهج الديمقراطي الذي استنه جلالة الملك عبدالله الثاني في توسيع المشاركة في اتخاذ القرار، كما أنها ترسخ اللامركزية التي تنوي الحكومة انتهاجها في الحكم المحلي لتمكين المواطنين من خلال ممثليهم في كافة مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية من اتخاذ القرار وتحمل مسؤوليته. وأكد انه تم وضع أجهزة بروجيكتر في قاعات الاقتراع والفرز عرضت عليها أوراق الاقتراع بعد تدقيقها ومطابقتها لضمان أعلى درجات النزاهة والشفافية لمجريات العملية الانتخابية. وأشار إلى أن مركز الاقتراع احتوى على ثلاث قاعات اقتراع وفرز كل منها تضم ثلاثة صناديق مخصصة لانتخابات مجلس إدارة الغرفة ومثلها للقطاعات التجارية لغرفة تجارة الأردن.

التعليق