الزعبي يتفقد أضرار الأشجار الحرجية بالجامعة الأردنية

تم نشره في الأحد 22 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان -الغد - زار وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي الجامعة الأردنية، للاطلاع على ما تعرضت له أشجارها الحرجية من أضرار، جراء المنخفض الذي شهدته المملكة مؤخراً.
وجال الزعبي يرافقه نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الدكتور شتيوي العبدالله في مواقع متضررة، ليطلع على ما خلفه المنخفض فيها، وجهود فريق الوزارة الى جانب عاملي الجامعة للتعامل مع ما أصاب الأشجار من أضرار.
ودعا الوزير الفريق، لبذل جهوده لمساعدة الجامعة في ازالة جذوع وأغصان الاشجار المتكسرة، والتعاون مع الاجهزة المعنية كافة لتجاوز الازمة، واعدا بتأمين الجامعة باحتياجاتها من اشتال اشجار حرجية كبيرة، ذات اصناف ملائمة لزراعتها مستقبلا.
وأشار الى أن الفريق من مديرية الحراج، سيتابع العمل حتى تزال مخلفات الاشجار المتكسرة، والمساعدة بعمليات التقطيع والتقليم.
من جانبه، أشاد العبدالله بدور الوزارة وتعاونها لتتخطى الجامعة أضرار المنخفض، ولتكون مستعدة لمباشرة العملية التعليمية صباح غد. وأضاف أن لجانا متخصصة ستحصر اضرار الجامعة، وخصوصا البنى التحتية، مشيرا الى تشكيل فريق مصغر من مجلس العمداء لادارة الازمات الطارئة، برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نواب الرئيس وعدد من العمداء.
إلى ذلك، أكد مساعد امين الوزارة للثروة الحرجية المهندس عيسى الشوبكي، أن فرق وآليات الوزارة تواصل عملها على مدار الساعه وأيام العطل، لقص ورفع الأشجار الحرجية من الشوارع والجامعات في المحافظات كافة، والتي سقطت نتيجة المنخفض الجوي.
واضاف الشوبكي أمس انه تم التعامل في الايام الماضية مع آلاف الأشجار وقطعها بوساطة مناشير آلية ويدوية، وترحليها للمواقع المخصصة لهذه الغاية.
وبين ان غرف عمليات الوزارة والمديريات التابعة لها، اسهمت بتخفيف العبء عن المواطنين، وتزويد شركة الكهرباء بعمال فنيين منها لتسهيل عملها واتخاذ القرار المناسب من دون الرجوع إليها.

التعليق