الأردن يشارك بمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين بالقاهرة اليوم

تم نشره في الأحد 22 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - يشارك الاردن في اجتماعات الدورة (91) لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، والتي تبدأ اعمالها في مقر جامعة الدول العربية اليوم وتستمر خمسة أيام.
ويلقي رئيس الوفد الاردني مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية محمود العقرباوي كلمة في افتتاح المؤتمر، تتناول الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم ومساندة الاشقاء الفلسطينيين والسلطة الوطنية الفلسطينية في نضالهم العادل والمشروع حتى تحقيق امانيهم الوطنية ونيل حقوقهم المشروعهم.
كما تتضمن كلمة العقرباوي الاشارة الى تأكيد جلالة الملك المستمر على مواصلة الاردن القيام بواجبه التاريخي والديني لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، والحفاظ على عروبتها ومقدساتها، ودعم تثبيت سكانها من المسلمين والمسيحيين، ووقف كافة الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والتعسفية في المدينة المقدسة، وخاصة تلك التي تستهدف المسجد الاقصى المبارك ومحيطه. كما يقدم الوفد الاردني أوراق عمل تتناول الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية تجاه القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، وبشكل خاص تلك التي يتعرضها لها المسجد الاقصى المبارك، من اعتداءات متكررة التي تستهدف تهجير سكانها وطمس معالمها التاريخية الحضارية والدينية العربية والاسلامية.
كما يناقش الوفد أوضاع وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وخاصة اوضاعها المالية. -(بترا)

التعليق