حمد يعتذر لـ"الشعب" الإماراتي و"الشباب" يعرض ضم دانيال وشفيع يتدرب في عمان وعبدالقادر مدرب الأسبوع وإيقاف ابو عرب وشفيق يشتكي الفيصلي

تم نشره في الأحد 22 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب فريق العربي لكرة القدم بشار بني ياسين - (الغد)
  • المدير الفني لفريق شباب الأردن لكرة القدم علي كميخ - (الغد)
  • المدير الفني لفريق صحم العماني احمد عبدالقادر - (الغد)
  • لاعبو الفيصلي لكرة القدم يتدربون اليوم في صالة مغلقة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.

حمد يعتذر لنادي الشعب الإماراتي
اعتذر المدير الفني عدنان حمد، عن عدم قبول مهمة تدريب فريق نادي الشعب الإماراتي لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة.
اعتذار حمد جاء بشكل رسمي، بعد أن عرض نادي الشعب على حمد لمرتين متتاليتين تولي الإدارة الفنية للفريق، خاصة وأن الفريق يطمح لنتائج أفضل في المرحلة المقبلة.
حمد قدر ثقة فريق الشعب، ولكنه فضل الاعتذار عن عدم قيادة الفريق في المرحلة الحالية، رغبة منه بدراسة عروض احترافية ربما تكون افضل.
وسبق أن اعتذر حمد لأكثر من فريق مصري وليبي، مع الإبقاء على المفاوضات الجارية حاليا بينه وين الاتحاد القطري لكرة القدم، إضافة إلى مواصلة التفاوض ايضا مع أحد اندية المملكة العربية السعودية.
شباب الأردن يعرض على محترف الوحدات دانيال 4 آلاف دولار
عرض نادي شباب الأردن على المحترف النيجيري في صفوف فريق نادي الوحدات لكرة القدم دانيال اوليرام، مبلغ 4 آلاف دولار شهريا، للاحتراف في صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين، إضافة إلى مشاركة الفريق في مباريات دوري أبطال آسيا.
عرض شباب الأردن، لم يتضمن مقدم عقد للاعب، والاكتفاء فقط براتب شهري.
وجاء عرض الشباب بعد أن أعلن الوحدات رغبته بالاستغناء عن دانيال لعدم تشكيل أي إضافة فنية على الفريق.
دانيال وفور تلقيه لعرض شباب الأردن، قام بعرض الموضوع على نادي الوحدات الذي نصحه بقبول العرض، كونه لن يأخذ فرصته في الوحدات، وبالتالي ضرورة البحث عن فرصة أخرى، بانتظار القرار النهائي للاعب.
يشار إلى أن دانيال اوليرام، كان يحصل على راتب شهري مقداره 5 آلاف دولار من نادي الوحدات.
شفيع يباشر تمارين التأهيل في عمان اليوم
يباشر حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم عامر شفيع اليوم الاحد في عمان، برنامجه التأهيلي بإشراف الجهاز الطبي لفريق الوحدات.
تدريبات شفيع في عمان، تأتي بعد عودة الحارس إلى الأردن أول من أمس، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، التي خضع فيها الحارس لفحوصات طبية، كشفت عن عدم حاجة النجم لعملية في الركبة، وبالتالي الاستعاضة عنها بتمارين القوة، تمهيدا للعودة إلى الملاعب خلال الاسابيع القليلة المقبلة.
عبدالقادر مدرب الاسبوع في سلطنة عُمان
اختارت وسائل الاعلام العُمانية، المدير الفني الأردني احمد عبدالقادر، مدرب الاسبوع، بعد أن قاد فريقه صحم العُماني لتحقيق فوز ثمين في المباراة الأخيرة، وبالتالي احتلال المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر النهضة.
وجاء اختيار عبدالقادر، بعد أن بدت لمساته واضحة على اداء فريق صحم الذي بات ينافس بقوة على لقب الدوري العُماني، بعد أن ظفر مؤخرا بلقب بطولة كأس السلطنة.
واعتبر الإعلام العُماني أن عبدالقادر، استحق لقب مدرب الاسبوع، في ظل حنكته في قيادة فريقه، علما أن عبدالقادر يتولى القيادة الفنية لصحم، ويعمل بجانبه المدرب الأردني منتصر ست ابوها الذي اثبت حضورا جيدا مع صحم.
ذات راس يوقف لاعبه ابو عرب عن التدريبات
اوقف المدير الفني لفريق نادي ذات راس لكرة القدم عماد خانكان، لاعبه احمد ابو عرب عن التدريبات، لحين صدور قرار الإدارة بحق اللاعب الذي دخل في "ملاسنة" مع المدير الإداري للفريق يونس الرواشدة.
وطلب خانكان من ابو عرب عدم حضور التدريبات، لحين صدور قرار الإدارة الذي سيحدد فيما اذا كانت هناك عقوبة رسمية ام لا.
ووفق التفاصيل، فقد بدأت القصة عندما احتج ابو عرب على قيام النادي بمنحه وبقية زملائه 70% من الرواتب الشهرية، وهو ما اغضب اللاعب الذي دخل في نقاش مع المدير الإداري، قبل أن يتحول النقاش إلى "تلاسن"، ما دفع الإدارة لاعتبار تصرف اللاعب اساءة للنادي بشكل عام.
ابو عرب حضر إلى مكان التدريب في اليوم التالي، ولكنه تفاجأ بإيقافه من قبل خانكان الذي منعه من دخول التدريب، لحين بت الإدارة بشكل رسمي بما جرى، وتحديد العقوبة التي سيتخذها النادي بحق اللعب.
عدد من لاعبي فريق نادي ذات راس، اعتبروا أن تصرف ابو عرب لا يعكس دماثة خلقه وروحه الرياضية، وبالتالي فإن التصرف الذي بدر منه، ربما جاء في لحظة عصبية افقدت النجم صوابه، متمنين أن يستطيع اللاعب والنادي تجاوز هذه الحادثة، والتفرغ للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
صالحاني ينتظر حلا مع ذات راس ويتلقى عروضا محلية وخارجية
يواصل النجم السوري معتز صالحاني، انتظار التوصل لحل مع إدارة ناديه فريق ذات راس لكرة القدم، تمهيدا لفسخ عقده مع الفريق، في ظل عدم انتظام اللاعب مع الفريق خلال الفترة الماضية.
صالحاني ينتظر تحديد موعد لاجتماع مع الإدارة خلال اليومين المقبلين، لبحث جميع التفاصيل، سواء تلك المتعلقة بمتطلبات النادي للموافقة على فسخ العقد الذي ينتهي رسميا بنهاية الموسم، أو تلك المتعلقة بمستحقات النجم الكروي السوري.
معتز صالحاني تلقى مؤخرا العديد من الاتصالات من الأندية المحلية، أبرزها فريقا الوحدات والجزيرة اللذين عرضا على اللاعب الانخراط في صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب. كما تلقى صالحاني عرضا للاحتراف خارج الأردن، حيث تشير المعلومات إلى أن اللاعب السوري يميل للعب خارجيا في حال تلقى عرضا مغريا.
يشار إلى أن صالحاني، يحافظ على تدريباته الفردية، في ظل غيابه عن ذات راس، وذلك للحفاظ على جاهزيته.
شفيق يشتكي الفيصلي رسميا
قدم مدرب حراس مرمى فريق الفيصلي السابق أنيس شفيق، شكوى رسمية ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة على الفيصلي والتي تقدر براتب شهرين.
شكوى شفيق الذي يشرف حاليا على حراس مرمى فريق شباب الأردن، جاءت بعد أن استنفذ جميع الخطوات، خاصة فيما يتعلق بفشله في التواصل مع الإدارة للمطالبة برواتبه المتأخرة، ما دفعه للجوء إلى اتحاد الكرة، من خلال تقديم شكوى رسمية.
وكان المدير الفني السابق للفيصلي علي كميخ ومساعده عبدالرحمن الحمداني، سبق وأن تقدما بشكوى ايضا ضد النادي الفيصلي، للمطالبة بمستحقاتهما المالية المتأخرة.
تضاؤل فرص احتراف عدوس في الفتح
تضاءلت فرص احتراف لاعب المنتخب الوطني ونادي البقعة لكرة القدم عدنان سليمان "عدوس"، في صفوف فريق نادي الفتح السعودي، بعد عدم موافقة المدير الفني للمنتخب حسام حسن على التحاق اللاعب بالفريق السعودي في حال توقيعه.
وفي التفاصيل، فقد ابلغ حسام اللاعب بأنه لا يمانع في توقيعه على عقد احتراف في الفتح، ولكنه يمانع في التحاق اللاعب بتدريبات الفريق السعودي في الوقت الحالي، في ظل انشغال المنتخب بالتحضير لبطولة غرب آسيا.
عدوس وعبر وكيل اعماله، وضع فريق الفتح بصورة ما جرى، وطلب منه الإنتظار لحين انتهاء بطولة غرب آسيا، وهو ما رفضه الفريق السعودي الذي اعتبر أن 4 مباريات سيلعبها الفريق دون محترف في حال قرر انتظار عدنان سليمان، ما يدفعه للبحث عن محترف آخر. وتشير المعلومات إلى أن الفريق السعودي امامه العديد من الخيارات، من ضمنها المغامرة في انتظار عدوس وهو خيار مستبعد نوعا ما، او دراسة الاسماء العربية والاجنبية المرشحة ومن ضمنها لاعب الفيصلي رائد النواطير الذي يعمل برفقة عدد من الوكلاء والسماسرة لتأمين فرصة احتراف خارجية.
الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني لكرة القدم، عانى من احتجاب لاعبيه المحترفين في الدوري السعودي عن بطولة غرب آسيا، لرفض تلك الأندية السماح للاعبين بالالتحاق بالمنتخب لإنشغالها بمنافسات الدوري السعودي.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم علي كميخ، يواصل قضاء اجازته في السعودية، بعد أن منح لاعبيه استراحة لمدة اسبوعين تقريبا... كميخ ومساعده عبدالرحمن الحمداني، ينتظر عودتهما خلال اليومين المقبلين، لاستئناف قيادة الفريق الذي يستعد لدوري ابطال آسيا.
• مدير فني لفريق محترف، يعتزم عرض استقالته على الإدارة للمرة الثانية، بعد أن وجد المدرب صعوبة في التعامل مع الإدارة في بعض الامور... المدير الفني سبق وأن ابلغ الإدارة برغبته بمغادرة الفريق، لكنه استجاب في النهاية لضغوط الإدارة التي اقنعته بالعدول عن عنها، قبل أن يعود المدرب مجددا للتفكير بالاقدام على هذه الخطوة، بانتظار مناقشتها مرة أخرى مع الإدارة.
• فريق الفيصلي لكرة القدم يستأنف تدريباته اليوم، باجراء وجبة تدريبية في إحدى الصالات، في ظل عدم صلاحية بعض الملاعب... اللاعب مؤيد أبو كشك ربما يلتحق بتدريب الفريق اليوم او خلال التدريبات المقبلة، في حال انهاء تعاقده رسميا مع فريقه الحالي شباب الأردن... أبو كشك ابلغ زملاءه اللاعبين أنه يسعى للمشاركة بتدريبات الفيصلي اعتبارا من اليوم.
• نجم المنتخب السابق ولاعب فريق النادي العربي الحالي بشار بني ياسين، غادر المستشفى بعد وعكة صحية ألمت به... بشار يعاني من عارض صحي رافقه آلام حادة اضطرته للمبيت في المستشفى ليوم واحد.
* حديث في النادي الفيصلي دار يوم أمس، عن إمكانية احتراف قائد الفريق حسونة الشيخ في صفوف فريق صحم العماني.
* قررت إدارة نادي حوارة ، تعيين المدرب الوطني مالك الشطناوي مديرا فنيا لفريقها الكروي، للاشراف على تدريباته وقيادته في دوري أندية الدرجة الثانية.
وكان الشطناوي قاد تدريبات الفريق في دوري أندية الدرجة الثالثة وصعد معه الى الدرجة الثانية، قبل أن يتولى الاشراف على فريق الكرمل في دوري أندية الدرجة الأولى الحالي.
ولفت الناطق الإعلامي للنادي راتب الشطناوي بأن هذا الاجراء يهدف لرفع مستوى الفريق وضمان ظهوره بصورة زاهية والمنافسة على إحدى بطاقات الصعود لدوري الدرجة الأولى.
• نتائج المباريات الأخيرة للاعبينا المحترفين في الدوريين السعودي والكويتي، جاءت على النحو التالي: خسارة فريق نجران (مصعب اللحام)، امام فريق النصر المتصدر بنتيجة 2-3، خسارة فريق العروبة (عبدالله ذيب) أمام فريق الهلال بنتيجة 2-3، تعادل الفيصلي (خليل بني عطية) مع الأهلي 1-1، وتعادل فريق الشعلة (محمد مصطفى) مع فريق النهضة سلبيا، فوز التعاون (شادي أبو هشهش) على فريق الفتح بنتيجة 1-0.
في الدوري الكويتي سجل لاعبنا المحترف في صفوف فريق كاظمة سعيد مرجان هدفا في الوقت بدل الضائع، ليفوز فريقه على الجهراء بنتيجة 2-0... مرجان غادر بعد المباراة إلى دبي، للالتحاق بصفوف منتخبنا الذي يعسكر في الامارات استعدادا لبطولة غرب آسيا.
• المدير الفني لفريق نادي الجزيرة لكرة القدم عيسى الترك، قدم تقريرا فنيا مفصلا للإدارة حول المرحلة الماضية، ومتطلبات الفريق للمرحلة المقبلة... تقرير الترك تضمن المطالبة بمحترف مهاجم على سوية... تقرير الترك تضمن ايضا إمكانية الاستبعاد عن عدد من اللاعبين المحليين.
• المحامي عماد حناينة المتخصص بشؤون وقضايا اللاعبين، اشار في اتصال مع "الغد" إلى أن عقوبة نادي الوحدات بحق لاعبه بلال قويدر والمتمثلة بخصم 80 % من راتبه الشهري، لا تعتبر عقوبة قانونية، في ظل التعليمات والقوانين التي تعتبر الراتب حق مقدس، ولا يجوز خصم أكثر من الربع في حال اقتراف عقوبة.
• نجم فريق الجزيرة السابق لكرة القدم عمر الكيالي، تعافى مجددا من وعكة صحية ثانية المت به وادخلته المستشفى قبل أن يغادر بصحة جيدة.
• الساعات القليلة المقبلة، ستشهد حسما لموضوع انتقال لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمود شلباية الى فريق الرفاع البحريني.
• المدرب البرازيلي المستقيل من فريق الرمثا فييرا، يواصل اتصالاته مع مدرب جزائري أملا في تأمين المدرب قبل مغادرته الأردن.. الرمثا ينتظر اتصالات فييرا، اضافة إلى فتح خطوط المفاوضات مع أكثر من مدرب.. لاعبو الرمثا يستأنفون تدريباتهم اليوم بعد فترة استراحة.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق