الطوالبة يدعو لتنسيق أمني عربي لمجابهة المستجدات والتهديدات في المنطقة

تم نشره في الثلاثاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً

تونس - ترأس مدير الأمن العام الفريق أول ركن توفيق الطوالبة وفد الأردن المشارك في أعمال المؤتمر التاسع والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب الذي انطلقت أعماله أمس في تونس.
وقال الطوالبة، في تصريح صحفي، أن أجهزة الأمن تشهد يوما بعد يوم تبعات ومسؤوليات وواجبات تضاف إليها لدرجة لم تعد تمثل واجباتها التقليدية سوى جزء يسير من هذه واجباتها الشاملة، ما يتطلب العمل على تنسيق وتكامل الجهود بين أجهزة الشرطة والأمن العرب لمجابهة المستجدات والتهديدات الأمنية التي أفرزتها الظروف الاجتماعية والسياسية والاقتصادية المحلية منها والخارجية والتي تمر بها مجتمعاتنا العربية.
وأضاف أن أجهزة الشرطة والأمن باتت تدرك الدور الهام للإعلام في منظومة الأمن، والاستقرار في المجتمع لذا فهي تولي أهمية بالغة لأجهزة الاعلام الأمني كركيزة أساسية لدعم الحس الأمني الوقائي وتنميته.
وعبر وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو لدى افتتاحه المؤتمر عن الارتياح لحرص المجلس على مزيد التقارب بين أجهزة الشرطة والأمن العربية من خلال وضع الاتفاقيات والاستراتيجيات والمدونات والقوانين النموذجية من أجل التصدي لكا ما من شأنه أن يخل باستقرار الدول ومناعتها أو يهدد بشكل أو بآخر أمنها وتماسك شعوبها.
من ناحيته لاحظ الأمين العام للمجلس محمد بن علي كومان، أن المؤتمر ينعقد والمنطقة العربية ما تزال تعيش التداعيات الأمنية والتحولات التي تشهدها منذ العام 2011، فقد أدى الخلل في ضبط الحدود في بعض الدول إلى تفاقم الجريمة، خاصة الارهاب وتجارة المخدرات والهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب المختلفة، مؤكدا على ضرورة أن تعمل المقاربة الجديدة للعمل الأمني على إزالة العقبات بين كل الشركاء في مواجهة الجريمة. - (بترا)

التعليق