مصر واليمن ترحبان باختيار الأردن عضواً في "الأمن الدولي"

تم نشره في الثلاثاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان - أعرب السفير المصري في عمان خالد ثروت عن ترحيبه وتقديره لاختيار الأردن عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي.
وقال في تصريحات صحفية أمس إن "هذا الانجاز يعد اعترافاً من الدول وشعوبها بدور المملكة والملك عبدالله الثاني نحو إحلال السلام في المنطقة".
وأضاف السفير ثروت "إننا نعتبر هذه الخطوة فرصة لتعزيز الحوار في منطقة الشرق الأوسط، وإننا واثقون من أن الأردن سيمثل العرب في مجلس الأمن أحسن تمثيل وسيسعى لنصرة القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة في سورية، لما هو معروف عنه بكوادره الدبلوماسية المتميزة".
ونوه بأن "اختيار المملكة لهذه العضوية يرجع لإنجازاتها الكبيرة في تطبيق مفاهيم ومبادئ الأمم المتحدة والمشاركة في أنشطتها، وعلى رأسها مهام حفظ السلام في عدد من دول العالم".
وفي اليمن، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في اللجنة العليا للانتخابات علي سليمان إن "حصول الاردن على عضوية مجلس الامن عن دول آسيا والمحيط الهادي يعكس المكانة التي يحتلها بين الدول العربية ودول العالم كلها".
وأشار الى ان "الاردن دولة معروفة بعلاقتها الخاصة ببلاده وبقية الدول العربية، وهو البلد العربي المستقر من بين الدول العربية التي تشهد اختلالات أمنية وتوترات سياسية، آملا ان تقوم الاردن ومن خلال عضويتها في مجلس الامن بدعم الدول العربية بما يسهم في تعزيز امن واستقرار تلك الدول ومن بينها اليمن".-(بترا)

التعليق