3 مباريات في دوري المناصير للمحترفين اليوم

البقعة ينفرد بالصدارة والجزيرة يتقدم والرمثا يطرق مرمى الشيخ حسين بـ"الثلاثة"

تم نشره في الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013. 04:20 صباحاً
  • لاعب الجزيرة صالح الجوهري (يمين) يحتفل مع زملائه بهدف الفوز في مرمى شباب الأردن أمس-(تصوير: جهاد النجار)

عاطف البزور

عمان - حلق فريق البقعة "مؤقتا" بصدارة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم رافعا رصيده إلى 18 نقطة، عقب فوزه على نظيره منشية بني حسن 2-0، في مباراة جرت أمس على ستاد الأمير محمد، في مستهل مباريات الأسبوع التاسع من الدوري، بينما توقف رصيد المنشية عند 10 نقاط.

وعلى ستاد عمان حقق فريق الجزيرة فوزا غاليا على حساب شباب الأردن بنتيجة 1-0، ليقفز الجزيرة إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، بينما توقف رصيد شباب الأردن عند 12 نقطة.
وعلى ستاد الحسن بمدينة إربد تغلب فريق الرمثا على نظيره الشيخ حسين وطرق مرماه بنتيجة 3-0 والشوط الأول 1-0، سجلها أحمد غازي وحمزة الدردور(2)، وبهذا الفوز يبدأ الرمثا بالزحف صوب فرق المقدمة بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة متقدما إلى المركز الثالث وبفارق الأهداف عن فريق الجزيرة، بانتظار انتهاء الجولة التاسعة من هذه البطولة، فيما بقي فريق الشيخ حسين في ذيل القائمة وبرصيد 3 نقاط فقط من فوز واحد.
وتجرى اليوم ثلاث مباريات في ختام الأسبوع التاسع، إذ تقام مباراتان في الساعة الرابعة مساء، فيلتقي فريقا الفيصلي "8 نقاط" والصريح "6 نقاط" على ستاد عمان، كما يلتقي ذات راس "12 نقطة" مع العربي "10 نقاط" على ملعب الكرك.
ويشهد ستاد الملك عبدالله الثاني في الساعة السادسة والنصف مساء لقاء الوحدات "16 نقطة" والحسين إربد "8 نقاط".   (التفاصيل ص 2 و3)
الرمثا 3 الشيخ حسين 0
الفرصة المبكرة التي أتيحت للشيخ حسين عبر لاعبه صلاح الغرام عندما سدد كرة قوية سيطر عليها الحارس الرمثاوي عبدالله الزعبي، أخذها فريق الرمثا على محمل الجد فبدا الأفضل من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة لكن محاولات الشقران والداود والدردور والخالدي لم تكن مثمرة، واصطدمت بصلابة دفاعات الشيخ حسين الذي نجح بإغلاق العمق الدفاعي أمام مرماه ومن ثم بدأ بالتقدم صوب مرمى الرمثا لكن إصرار الفريق على إرسال الكرات الطويلة والاختراق من العمق وتأخر دخول إسراء حموية وسائد الشقران خلف المهاجم نهار الشديفات جعل من مهمة الشيخ حسين في الوصول لمرمى الرمثا غاية في الصعوبة، فلم تسفر المحاولات عن تهديد حقيقي لمرمى الحارس عبدالله الزعبي باستثناء تسديدة عروة الدردور التي علت العارضة.
فيما واصل فريق الرمثا أفضليته وانطلاقاته الهجومية ولجأ إلى فتح اللعب على الأطراف ومن هناك وجد ضالته في تهديد مرمى محمود أبو الهيجاء حيث انطلاقات علي خويلة وسليمان السلمان وأحمد غازي الذي سدد كرة سيطر عليها الحارس فيما احتاجت تسديدات الدردور والشقران ومحمد راتب لشيء من الدقة والتركيز لتشكيل الخطورة على مرمى الشيخ حسين الذي استغل اندفاع فريق الرمثا للقيام بهجمات معاكسة مستغلا المساحات التي خلفها تقدم السلمان وخويلة وأحمد غازي في أطراف الملعب والشقران وسمارة من العمق ومن هناك عبر داود أبو القاسم وسدد كرة قوية تألق الزعبي في إبعادها على حساب ركنية فيما انحرفت رأسية المدافع المتقدم محمد الباشا عن مرمى الشيخ حسين وبقيت المباراة بين مد وجزر بين الفريقين حتى الدقيقة 45 عندما تقدم نجم اللقاء أحمد غازي وأطلق قذيفة بعيدة المدى استقرت بشباك أبو الهيجاء هدف التقدم للرمثا وبه انتهت مجريات الحصة الأولى.
تعزيز مزدوج
دخل الرمثا الشوط الثاني بقوة فكان الأفضل انتشارا والأكثر استحوذا على الكرة ومارس ضغطا مكثفا على لاعبي الشيخ حسين للسيطرة على منطقة العمليات والتي دانت له بتواجد أحمد غازي وعلاء الشقران ومحمد راتب ومن خلفهم رامي سمارة الذي تولى مهمة ربط الخطوط وتأمين عمق دفاعي وظهرت جليا تحركات حمزة الدردور واحمد غازي وعلاء الشقران المؤثرة في عمليات البناء الهجومي.
النوايا الهجومية للرمثا اتضحت من خلال سرعة نقل الكرة صوب مرمى الشيخ حسين الذي طاشت عنه تسديدة علي خويلة قبل أن يستغل حمزة الدردور تمريرة محمد راتب ويسدد كرة استقرت على يمين الحارس الهدف الثاني د50 واصل الرمثا بعدها هديره الهجومي فأطلق محمد راتب قذيفة قوية ارتدت من العارضة وسط ارتباك واضح على أداء فريق الشيخ حسين، في حين أخطأت دفاعاته وحارسه في التعامل مع كرة أحمد غازي التي بلغت حمزة الدردور الذي أسكنها الشباك الهدف الثالث د64.
كل ذلك ولم يبد فريق الشيخ حسين أي مبادرة تعكس اهتمامه بتقليص الفارق بعدما انكمش في ملعبه وافتقر الى الدقة والتنظيم في هجماته التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الرمثا باستثناء كرة نهار الشديفات التي تألق الزعبي في إبعادها وتسديدة أبو القاسم التي انحرفت عن المرمى فيما واصل الرمثا غزواته الهجومية بعدما دفع بأوراقه البديلة أملا في زيادة الغلة التهديفية لكن محاولاته لم تسفر عن جديد لينتهي اللقاء بفوز رمثاوي صريح وبثلاثية نظيفة من الأهداف.
المباراة في سطور
النتيجة:  الرمثا 3 الشيخ حسين 0.
الأهداف: سجل للرمثا أحمد غازي د45 وحمزة الدردور د50 و64.
الحكام: مراد زواهرة للساحة وعاونه عبدالرحمن عقل ومنذر عقيلان للخطوط.
العقوبات: إنذار محمد الباشا من الرمثا وداود أبو القاسم وسائد الشقران من الشيخ حسين.
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، سليمان السلمان، شادي ذيابات، محمد الباشا (محمد أبو زريق)، علي خويلة، محمد راتب (أمجد الشعيبي)، علاء الشقران، أحمد غازي، رامي سمارة، حمزة الدردور، وركان الخالدي (محمود الحوراني).
الشيخ حسين: محمود أبو الهيجاء، محمد الصقري، محمود العواقلة (عمر الحموي)، علي الشبول، أحمد الشبول، داود أبو القاسم، عروة الدردور، صلاح الغرام (عبدالغفار اللحام)، نهار شديفات، إسراء حموية، وسائد الشقران (بهاء الغزاوي).

atef.albzour@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الرمثا قادم (محمد السعيد)

    الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    أداء مميز للرمثا ولو وفق المهاجمون لانتهت المباراة بنتيجة قياسية!!!!
  • »فوز الرمثا (اربداوي)

    الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    فوز الرمثا خطوة بالاتجاه الصحيح نحو القمة
  • »إلى أحمد الأردن (اسحاق)

    الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    واضح من فحوى الخبر أن الأمر مؤقت... وأنا أقول لا قدر الله أن يكون مؤقت ... فالدوري أسود
  • »لا قدّر الله (أحمد)

    الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    كيف ينفرد البقعة في الصدارة؟
    هل انتهى الأسبوع؟
    إلا يكفي أن القناة الرياضية والتلفزيون الأردني لم يتوقفوا بالأمس عن التشهير بأن الوحدات هو ثاني الدوري؟ "بدك تكملها أنت كمان"؟
  • »الثامنة للشيخ (الثامنة)

    الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    الثامنة للشيخ حسين ،، والادارة ساكتة والجمهور بخاف من الادارة .... ما رح يصير نادي بالشيخ حسين ...

    لا احد يتكلم