نصف مليون دولار مجموع قطع نقدية ينساها المسافرون

تم نشره في الأحد 8 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • نصف مليون دولار مجموع قطع نقدية ينساها المسافرون

واشنطن- ينسى المسافرون بانتظام قطعا نقدية عندما يفرغون جيوبهم لدى مرورهم في نقاط التفتيش في المطارات الأميركية، وقد وصل مجموعها إلى نصف مليون دولار العام الماضي، على ما ذكرت السلطات.

وقالت وكالة سلامة النقل إنها جمعت 531 ألفا و395 دولارا في مواقع التفتيش في المطارات الأميركية خلال السنة المالية 2012.
وفي تقرير إلى الكونغرس اطلعت عليه صحيفة "واشنطن بوست"، أشارت الوكالة إلى أن أكثر من عشرة آلاف دولار على شكل قطع نقدية نسيت في كل من المطارات الـ13 الكبرى في الولايات المتحدة مثل اتلانتا ونيويورك ودالاس وسان فرانسيسكو.
لكن يبدو أن المسافرين في مطار ميامي الدولي هم الأقل تركيزا. فقد جمع في هذا المطار الذي يشكل مركزا للسفر إلى دول أميركا الجنوبية مبلغ 39613 دولارا.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن على الوكالة فرز قطع نقدية أجنبية تبلغ قيمتها حوالي 32 ألف دولار.
وبموجب القانون، فإن هذه الأموال يجب أن تستخدم في تحسين سلامة الطيران المدني وأمنه. وبلغت ميزانية الوكالة 7.6 مليارات دولار للعام المالي 2012 الذي انتهى في 30 أيلول (سبتمبر).
إلا أن مجلس النواب أقر الثلاثاء الماضي قرارا يطلب تخصيص هذه الأموال إلى جميعات لا تبغى الربح تساعد العسكريين وعائلاتهم في تنقلاتهم.
لكن لا يعثر عناصر الأمن خلال عمليات التفتيش هذه على قطع نقدية فقط، ففي الأسبوع الماضي وحده عثروا على 34 سلاحا ناريا من بينها 27 كانت معبأة، في حقائب يد مسافرين. - (أ ف ب)

التعليق