الإعلان عن المشاريع الفائزة بجائزة تمبوس

تم نشره في الجمعة 6 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

عمان – أعلن مكتب برنامج تمبوس في الأردن الممول من الأمم المتحدة أسماء المؤسسات الفائزة بـ 11 مشروعا تمت الموافقة على دعمها ماليا.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها البرنامج أمس الخميس في فندق الرويال بحضور عدد من ممثلي الجامعات الحكومية والاهلية ومؤسسات حكومية ومجتمع مدني، لتحديد آليات الإنفاق على المشروعات الفائزة، بكلفة تزيد على 11 مليون يورو.
وتتضمن المشروعات بناء قدرات العاملين في صناعة زيت الزيتون الأردني، وتطوير المناهج الدراسية، ومهارات الاشخاص ضعيفي البصر، واسس اجراءات الاعتراف بالجامعات ومعادلة الشهادات، وتعزيز جودة التعليم الالكتروني في الجامعات الاردنية، وبرنامج متخصص في تغيير المناخ وسياسة الاستدامة، وتعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي، وتحديث الادارة لهذه المؤسسات لتتناسب مع البرامج الدولية.
وقال مدير مكتب تمبوس الوطني الدكتور احمد ابو الهيجاء ان المكتب مول أكثر من 50 مشروعا على مدى الاعوام الماضية بكلفة مالية تزيد على 35 مليون يورو استفادت منها الجامعات الحكومية والخاصة والوزارات والمؤسسات العامة والاهلية.
وعرضت ممثلة المفوضية الاوروبية والمسؤولة عن تنفيذ برنامج تمبوس في الاردن وعدد من الدول العربية روشين مكابي لأهداف البرنامج الذي صمم لمساعدة الدول في عمليات التحول والاصلاح الموجهة لقطاع التعليم العالي وآلية عمل البرنامج.
وناقش المشاركون الممارسات المهنية المتبعة في ادارة المشاريع الفائزة وكيفية استخدام المنح المقدمة بما يتماشى مع الانظمة المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي، واستعراض تجارب ناجحة للمشاريع الفائزة خلال الاعوام الماضية. -(بترا)

التعليق