انتخابات "إداريات أندية المعلمين" غدا

تم نشره في الجمعة 6 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان- أكد المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أيمن البركات أن الوزارة ستجري غدا انتخابات الهيئات الإدارية لعشرة أندية للمعلمين في مختلف محافظات المملكة.
واضاف البركات بأن الانتخابات تشمل كلا من عمان وإربد والكورة والزرقاء والمفرق وعجلون والبلقاء والكرك والطفيلة ومعان.
وبين أن الأندية الجديدة للمعلمين والتي صدر قرار باستحداثها، وهي أندية معلمي جرش ومادبا والعقبة، سيتم إجراء انتخابات هيئاتها بعد تسجيل عضوية معلميها.
وفي ما يتعلق بخطة أندية المعلمين، أوضح البركات أنها تهدف إلى تشجيع المعلمين وأسرهم على الإسهام في الأنشطة المختلفة التربوية والثقافية والرياضية والاجتماعية، من خلال إقامة الأنشطة التعارفية واللقاءات والمناسبات المختلفة، مثل الأعياد والرحلات، والندوات والاحتفالات والدورات، وكذلك البطولات وتشكيل الفرق الرياضية في النادي للمشاركة في دورة القائد السنوية التي يقيمها قسم أندية المعلمين في مدينة العقبة، فضلا عن إقامة الأنشطة في المناسبات الدينية والوطنية.
وأضاف أن الخطة تهدف أيضاً إلى توثيق العلاقات الودية والتعاونية بين المعلمين، وتبادل الخبرات والزيارات مع الأندية المثيلة في الدول العربية والأجنبية، فضلاً عن تشجيع الندوات والمؤتمرات والأبحاث حول القضايا التربوية بما يخدم العملية التربوية.

alaa.mathher@alghad.jo

التعليق