يقام برعاية سمو الأمير فراس بن رعد

سباق نصف ماراثون البحر الأحمر "العقبة" ينطلق اليوم

تم نشره في الجمعة 6 كانون الأول / ديسمبر 2013. 03:00 صباحاً
  • لحظة انطلاق المشاركين في النسخة الماضية من الماراثون - (الغد)

يحيى قطيشات

العقبة – ينطلق صباح اليوم الجمعة، في قلب مدينة العقبة، سباق نصف ماراثون البحر الأحمر، الذي تنظمه الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان"، برعاية سمو الأمير فراس بن رعد، وبمشاركة دولية وعربية كبيرة، وحضور أردني واسع من كافة الاعمار ومختلف الفئات، بعد أن اصبح السباق يمثل فعالية سنوية تجذب المتسابقين من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيه، حيث يشمل ثلاثة سباقات (فئات): نصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية، الى جانب سباق مسافة 10 كم، وسباق الأطفال لمسافة 4.2 كم، وهو معتمد من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى كفعالية عالمية.
وخصصت شركة (أيلة) راعية السباق، جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى، حيث أعلن المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، رفع قيمة الجائزة الأولى لفئة الرجال والنساء في سباق 21 كم، الى ألف دولار بدلا من 500 دولار، تشجيعا لنجوم رياضة الجري خصوصا في الأردن.
وأكد سمو الامير فراس بن رعد، أن هذا الحدث الرياضي السياحي سيكون بمستوى أفضل من السباقات الماضية، وهو ما سيلمسه المشاركون من هواة ومحترفين، بفضل تضافر الجهود الرسمية والأهلية والمشاركة الواسعة من مختلف الفئات والأعمار.
وأضاف سموه في حديث صحفي: "تتمثل الأهداف الأساسية لسباق أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر، في جعل الرياضة أسلوب حياة خاصة بين الشباب، الى جانب ترويج السياحة في المملكة، وتعزيز التعاون بين شتى دول المنطقة والعالم في القطاع الرياضي، وتشجيع الممارسات الحياتية الصحية بين افراد المجتمع، وتنمية روح العمل التطوعي بين افراده، وتم اختيار هذا التاريخ لإقامة السباق ليكون الطقس في أفضل حالاته في مدينة العقبة".
واكتملت أمس كافة الترتيبات الإدارية والتنظيمية لإقامة السباق، حيث أنجزت اللجان العاملة تحضيراتها بشكل كامل، وأصبحت مسارات السباق جاهزة وسط إجراءات أمنية واضحة لتأمين السلامة لكافة المشاركين.
وبذلت الجهات الحكومية والخاصة المختلفة وتحديدا مديريات الأمن العام والدفاع المدني والدرك واتحاد العاب القوى في مدينة العقبة، جهودا كبيرة  بالتنسيق مع إدارة الجمعية بحثا عن تقديم صورة مميزة لمسيرة السباق.
وأجرى المشاركون في السباق امس، تدريبا على مسار السباق للتعرف على نقاط القوة والضعف فيهن والعمل على برمجة المشاركة حسب الطريق، حيث أكدوا أن المسارات التي اختارتها اللجنة لهذا العام تناسبهم بشكل علمي.  
وكانت عملية التسجيل للمشاركة في السباق قد انتهت أمس، وقامت الجمعية بتسليم أرقام وحقائب المتسابقين في موقعها بالعقبة، وأصدرت نشرة توضيحية حول السباق، وتم تقديمها لكافة المشاركين.

التعليق